أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الصنيع يجدد ثقته في سييرا رغم التعادل أمام أحد

الاتحاد يبدأ تحضيراته اليوم لمواجهة الديربي المقبلة

جدة: إبراهيم القرشي
أبدى حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد ثقته الكاملة بالجهاز الفني واللاعبين، رغم التعادل المخيب أمام أحد 2/ 2 أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.
وأشار الصنيع إلى أن ناديه يحتاج إلى عمل كبير على المستويين الإداري والفني، مبيناً أن المدرب سييرا والجهاز الفني واللاعبين قادرون على العودة بشكل أفضل، مؤكداً أن الاتحاد دوماً يعود بشكل أقوى.
ويبدأ فريق الاتحاد تحضيراته اليوم لمواجهة الديربي التي ستجمعه بمنافسه التقليدي الأهلي السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس بعد تعادله الجمعة مع أحد بهدفين لكل منهما في الجولة الماضية من الدوري.
وأكد التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد أنه سيعمل على تغير كل شيء أمام الهلال، مشدداً على أنه سيدخل المباراة للفوز فقط، مشيراً إلى أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال مواجهته الماضية أمام أحد.
وأبدى سييرا امتعاضه من المستوى الذي ظهر به فريقه أمام أحد، مبدياً عدم رضاه التام على المستوى، مؤكداً أنهم خسروا نقطتين مهتمين، وأنه حزين جداً على ما آلت إليه نتيجة المباراة، مشيراً إلى عدم وجود لاعب مهاجم على دكة البدلاء لديه نزعة هجومية، منوهاً بأن تغيير الإدارة الاتحادية أسهم في عدم خوضهم أي مواجهة ودية خلال فترة التوقف، ما أثر على ظهور الفريق بمستوى جيد.
في المقابل، يخضع مدافع فريق الاتحاد عدنان فلاتة لمزيد من الفحوصات الطبية على موضع الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة فريقه أمام أحد، لتوضيح ماهية الإصابة ومدى حاجته للعلاج والتأهيل من عدمه التي سيتم على ضوئها تحديد مشاركته من عدمها مع الفريق أمام الأهلي.
من جهة ثانية تدرس إدارة نادي الاتحاد إمكانية استئناف قرار لجنة التراخيص الآسيوية بعدم منح النادي الرخصة التي تمكن الفريق من المشاركة بدوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة، وذلك بعد رفض اللجنة الطلب الاتحادي أمس لعدم وفائه بالمعايير المتطلبة للرخصة.
لكن مصادر رجحت لـ«الشرق الأوسط» قبول الإدارة الاتحادية القرار وعدم مشاركة الفريق في البطولة القارية المقبلة، في ظل الالتزامات المتنوعة على النادي، ولوجود أولويات متعددة مهمة يتطلب الوفاء بها أولاً.
وكان حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد أكد أن السياسة التي ستنتهجها إدارته هي العمل على الأولويات، مشيراً إلى أن ناديه بحاجة لكثير من العلاج في أمور عدة، مؤكداً أن أبواب ناديه مفتوحة لجميع الاتحاديين للمؤازرة والنقد والتوجيه، منوهاً بحرصهم على وضع الجميع عبر الجمعية العمومية التي ستعقد الخميس المقبل أمام الوضع الحالي للنادي، وتزويدهم بالمعلومة الصحيحة بكل شفافية ووضوح.
وأوضح الصنيع أن إدارته تم تكليفها بعد التقديم على الرخصة، وقال: «يجب أن نكون واقعيين، لدينا ملفات أهم، لا يمكن أن تتقدم وأنت مجروح وتنزف، وأعتقد أن العلاجات الجزئية أثرت كثيراً في الاتحاد، لذلك يجب أن يعالج الموضوع بشكل جذري».
وأضاف: «لا يمكن أن تبحث عن الأشياء الجانبية على حساب أشياء أهم، وبكل تأكيد البطولة الآسيوية بطولة مهمة في تاريخ الاتحاد، وما زال الاتحاد آخر أبطالها من الأندية السعودية ويملك إرثاً كبيراً، وجميعنا نفتخر به، وشخصياً أنا ممن عاشوا تلك الأيام، ووضع الاتحاد اليوم تجب معالجته بواقعية ليعود الاتحاد لقوته، وعندها من الممكن أن يكتسح فرق آسيا مجدداً».
وأشار الصنيع إلى مواصلة هيئة الرقابة والتحقيق عملها في الملف الاتحادي، مشيراً إلى وجوده قبل أيام في اجتماع مع الهيئة لتوضيح بعض الأمور المتعلقة ببعض الملفات والديون والقضايا العالقة للاتحاد، منوهاً بتوجيه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، لهم كمجلس إدارة للاتحاد بتقديم كل التعاون والدعم الشفافية الكاملة لهيئة الرقابة والتحقيق للوصول لعلاج القضايا الموجودة على النادي التي عانى منها سنوات طويلة.
وأوضح الصنيع أن هيئة الرقابة والتحقيق طلبت مستندات ومعلومات خاصة بالنادي متعلقة في الملف الخاص بالديون، وأنها قطعت شوطاً كبيراً في هذا الملف.
واستطرد الصنيع: «الاتحاد يحتاج إلى كثير من العلاج في أمور عدة، وبإذن الله نضع يدنا على الجرح ونوقف النزيف ليتعافى الاتحاد ويعود كما يطمح له الجميع، فالاتحاد أحد أهم الأندية السعودية، وبكل تأكيد عودة الفرق الكبيرة هي عودة لرياضة الوطن».
كما أكد رئيس نادي الاتحاد عزمهم على الرقي بالعمل الاحترافي بالنادي إدارياً بما يتواكب مع مكانة وعراقة النادي، وعزم مجلس إدارة النادي دعم كل الألعاب الموجودة، مشيراً إلى امتلاك ناديه كثيراً من الألعاب التي تنافس على تحقيق البطولات، ومنها كرة القدم وتنس الطاولة والسلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع