أخبار الصحف السعودية

🗞 عكاظ | الأحمدي وبريجوفيتش والمولد خارج حسابات كاريلي عربيا

ودعت كرة القدم مساء أمس (الأربعاء) أحد أكبر وأهم من داعبها على مر التاريخ؛ وهو النجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا (٦٠عاماً) الذي توفي إثر أزمة قلبي، لتُطوى بذلك صفحة لامعة في تاريخ الكرة كان بطلها الأسطورة مارادونا.
يتجه مدرب الاتحاد كاريلي لاستبعاد الثنائي الأجنبي كريم الأحمدي واليكساندر بريجوفيتش من قائمة الفريق الاتحادي في مواجهة الشباب الأربعاء القادم على ملعب نادي الشباب بالرياض، ضمن ذهاب دور نصف النهائي في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال. وسيستقر المدرب كاريلي على الخماسي غروهي، وأحمد حجازي، وهنريكي، ورودريغيز، ورومارينهو، كما سيغيب النجم فهد المولد لعدم اكتمال جاهزيته الفنية واستمراره في أداء البرنامج التأهيلي من جراء إصابته في عضلة الفخذ التي تعرض لها في لقاء الديربي أمام الأهلي الذي انتهى لصالح العميد بثنائية نظيفة ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

من جانب آخر، ينهي المدرب كاريلي مخططاته الفنية لمواجهة القادسية غدا (الجمعة) على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ سيجري مناورة كروية في الحصة التدريبية الأخيرة سيعمل من خلالها على تنفيذ اللاعبين بعض المهمات الفنية والجوانب التكتيكية، والاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء القادسية المرتقب. ويطمح المدرب كاريلي في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والتقدم للأمام في سلم ترتيب فرق الدوري.
ولن تُروى سيرة الأسطورة مارادونا كأي لاعب آخر بسرد الأندية التي لعب لها أو عدد أهدافه أو مشاركته بل يكفي للتاريخ أنه سجل لدييغوأرماندو مارادونا بأنه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي لا تُذكر إحدى نُسخ كأس العالم وهي نسخة 1986 إلا ويقول كل من تابعها بأن الأسطورة هو من حقق الكأس لبلاده.

أما في الجنوب الإيطالي حيث تقع مدينة نابولي فإن سكان هذه المدينة ما زالوا يعتبرون الأسطورة الأرجنتيني ملكاً في مدينتهم، إذ وصل مارادونا للنادي في عام 1984 قادماً من برشلونة، وكان وقتها نابولي يصارع على الهبوط ولم يحصل على أي بطولة منذ 53 عاماً، ليوقع مارادونا عقده في وسط قارب في خليج مدينة نابولي، ونجح الأسطورة في إعادة نابولي إلى الواجهة بل وتحقيق لقب الدوري مرتين ولقب الكأس وكأس الاتحاد الأوروبي.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع