أخبار الصحف السعودية

? الشرق الأوسط | الاتحاد يقترب من حسم صفقة بديل بريجوفيتش أنباء عن عودة باجندوح والعبسي… ووداعية لفيلانويفا

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي للتعاقد مع مهاجم أجنبي بديلاً عن الصربي ألكسندر بريجوفيتش، حيث تجرى مفاوضات جادة مع عدد من اللاعبين وسط طوق من السرية على سير المفاوضات، لحين إتمامها بغية عدم الكشف عنها لحين التعاقد والإعلان الرسمي.
وبحسب المصدر، فإن المفاوضات الاتحادية تجاوزت البحث عن مهاجم إلى فتح خطوط التفاوض لاستقطاب مدافع أجنبي لتدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي، بينما ترددت أنباء عن وجود الثلاثي المغربي أيوب الكعبي والفرنسي ذات الأصول التونسية أنيس بدري والمدافع البرازيلي برونو أوفيني ضمن الخيارات الاتحادية.
كما أشار المصدر إلى اقتراب اللاعب جمال باجندوح من العودة لتمثيل الاتحاد مجدداً بعد تجربة احترافية خارجية خاضها مع فريق فارازدين الكرواتي، مشيراً كذلك إلى مفاوضات جارية مع المدافع طلال العبسي لإعادته للنادي مجدداً.
وتنفس الاتحاديون الصعداء بعد النتيجة الجيدة قياساً بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه الفريق أمام نظيره النصر في المواجهة التي جمعت الفريقين أول من أمس، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1 – 1 بين الفريقين، وسط تطلعات باستمرار الروح القتالية للاعبين في المباريات المقبلة لتحقيق ما تصبو إليه الجماهير.
وعد الهولندي هنك تين كات مدرب فريق الاتحاد نتيجة التعادل مع النصر بالعادلة، مشيراً إلى أن طموحهم كان الخروج بالفوز، مبدياً رضاه عن أداء اللاعبين، قائلاً: «لعبت أمام المتصدر النصر، ومن الطبيعي أن أدافع بالشوط الثاني بسبب هجومهم القوي، ولست في وضع يسمح لي بالهجوم، وسعيد بالعودة لجدة بنقطة».
وأضاف: «فخور للغاية بما قدمه مهند الشنقيطي، وأدى جوناس وحمدان الشمراني دورهما في الدفاع جيداً، والفريق بأكمله قدم مباراة مميزة. سأمنح الفرصة لجميع اللاعبين في الوقت المناسب».
وأرجع الهولندي كات، غياب المهاجم بريجوفيتش عن قائمة المباراة بسبب مرضه وعدم تدربه مع الفريق سوى يومين فقط، مشيراً إلى عزم إدارة النادي التعاقد مع عدد من الخيارات الأجنبية خلال الميركاتو الشتوي إلى جانب الأرجنتيني ليوناردو جيل الذي قال عنه إنه قدم مباراة مميزة أمام النصر.
إلى ذلك، سيفقد فريق الاتحاد خدمات اللاعب عبد الرحمن العبود الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة النصر في الجولة 14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما أظهرت الأشعة المقطعية التي أجراها اللاعب أمس، إصابته بالتواء في مفصل القدم.
في حين أكد اللاعب عبد الإله المالكي، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام النصر، وكان يسعى للفوز وليس التعادل، مشيراً إلى أنه بالنظر للظروف التي تواجه فريقه تعد النقطة جيدة، مشيداً بقتالية وروح اللاعبين، مؤكداً أن تعليمات المدرب له أمر واجب النفاذ، وأن فريقه كان ينقصه هدف الفوز في المباراة، ليتوجه بالمجهود الذي يبذله بحصد النقاط الثلاث.
من جانبه، قال صالح الصقري المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي الاتحاد، إنه «مع الاستقطابات بالسوق الشتوية الحالية، وتكاتف الاتحاديين، سيكون المقبل أفضل للفريق فنياً ونفسياً، وسيتغير مركز الفريق بالدوري»، مشيراً إلى أن «الصحافة والجمهور يتحدثان عن حال الاتحاد من باب العاطفة».
وأضاف: «العمل في النادي على قدم وساق… التغييرات التي حدثت في الفترة الأخيرة، هدفها عودة الفريق لأفضل صورة… وكل لاعب يحتاجه الاتحاد سيكون موجوداً».
من جانبه، نفى المغربي كريم الأحمدي لاعب فريق الاتحاد وجود أي خلاف يجمعه مع مواطنه نور الدين أمرابط في نادي النصر، مشيراً إلى أن «المناوشات والأحاديث التي دارت بينه مع بيتروس وأمرابط طبيعية في الملعب، وأن نور الدين صديق شخصي له خارج الملعب في الميدان، فالوضع يختلف للتنافس الذي يجمعهما داخله».
وعلى الصعيد الفني، فرض الهولندي هينك كات مدرب الاتحاد يوم أمس، حصة تدريبية على لاعبي الفريق رغم وصول بعثة الفريق في وقت متأخر إلى جدة قادمة من الرياض، حيث اقتصرت الحصة التدريبية التي جرت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية على تدريبات استرجاعية للاعبين الأساسيين، بينما أدى بقية اللاعبين تدريبات فنية منوعة لياقياً وفنياً.
وتأتي تحضيرات فريق الاتحاد تأهباً لمواجهة أولمبيك أسفي المغربي الأربعاء المقبل، في ذهاب دور الـ8 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال التي يتطلع الفريق السعودي خلالها للمضي قدماً نحو تحقيق لقب البطولة، في الوقت الذي تنتظر المواجهة أن تشهد فيه وداعية للمحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا، الذي تتجه النية لإنهاء ارتباطه مع النادي رسمياً لقيد محترف بديل له خلال المرحلة المقبلة.
ووسط دعوات أطلقها الاتحاديون لحث جماهيرهم على الوجود بمدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لمؤازرة اللاعبين وحثهم أمام الفريق المغربي لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز، حددت أسعار تذاكر الدرجة الموحدة بـ15 ريالاً والمنصة الفضية بـ150 والذهبية بـ300 ريال.

نهى الحاتمي

اعشق عملي كثيرا♥️ يجعلني ابحر الى عالم الابداع احب الرسم 🎨والشعر والخواطر🎤 عاشقه للعميد حد الجنون 💛🖤

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع