أخبار الاتحاد

مدرب الاتحاد رامون دياز في سطور إنجازات وسجل تاريخي كبير

 

تقرير ( يحيى بيه )

مدرب نادي الاتحاد رامون دياز الأرجنتيني من مواليد 1959 في لاريوخا في الأرجنتين لاعب سابق يلعب في خط الهجوم لعب في كثير من الأندية العريقة أثناء رحلته كلاعب كرة قدم و هي ريفربليت الأرجنتيني ونابولي وفيورونتينا وانتر ميلان وافيلينو الإيطالي موناكو الفرنسي ويوكاهاما الياباني سجل 152 هدفا مع الأندية التى لعب معها و سجل 10 أهداف مع منتخب الأرجنتين .
أبرز إنجازاته كلاعب هداف كأس العالم للشباب عام 1979 وهداف الدوري الأرجنتيني عام 1991 هداف الدوري الياباني 1993 الحصول على كأس العالم 1979 الحصول على الدوري الإيطالي 1989 .
إنجازاته كمدرب الدوري الأرجنتيني ( أبرتوارا ) 4 مرات أعوام ( 2002 – 1999 – 1997 – 1996 )
بطولة السوبر لأندية امريكا الجنوبية عام 1997 وبطولة الكوبا ليبرتادويس عام 1996 .
أشهر الأندية التي دربها ريفربليت الأرجنتيني ودرب منتخب باراجواي وحقق معه المركز الرابع في بطولة كوبا امريكا عام 2015 ، ونادي الهلال السعودي الذي حقق معه بطولة الدوري والكأس عام 2016 – 2017 ووصل لنهائي دوري أبطال آسيا بدون أي خسارة حيث يعتمد على طريقة 2-4-4 وبعض المباريات 1-5-4 .

الآن أصبح مدرباً لـعميد الأندية السعودية بعد تعاقد إدارة الاتحاد معه في مرحلة صعبة للدوري السعودية بعد التغييرات الكبيرة التى حصلت مؤخراً في الرياضة السعودية .
تعسكر فريق الاتحاد الآن في النمسا للاستعداد للموسم الرياضي الجديد ، ومن خلال الفترة الماضية للمدرب رامون دياز
تعاقد مع محترفين أجانب على مستوى عالي بالتنسيق مع إدارة نواف المقيرن لسد الخانات التي يحتاجها الفريق الأول إضافة تعاقد مع أكثر من لاعب محلي .
المدرب دياز خصص ثلاث حصص تدريبية للاعبين لرفع المعدل اللياقي بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب الفنية وتقوية العضلات البدنية ، جهد كبير وعمل ممتاز وبرنامج مدروس مع مساعديه ويحتاج فترة بسيطة لخلق الانسجام بين اللاعبين ليتعود على الخطط الفنية والتكتيك الذي سيلعب به مباريات الموسم  .

إدارة الاتحاد وجماهيره الكبيرة تتأمل من  المدرب الكبير رامون دياز التوفيق والنجاح ، وعودة العميد إلى هيبته وتحقيق الإنجازات والبطولات المحلية والاسيوية للنادي المونديالي  .

تم التدقيق بواسطة : نوف العُمري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع