قسم التقارير والتحقيقات

تقرير صحيفة النادي | موقع الفيفا : (الخطر) يهدد حلم الاتحاد بالمربع السادس

اطلق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عبر الانترنت، تحذيراً شديد اللهجة للاعبي فريقا الاتحاد السعودي و غوانزو إيفرجراندي الصيني من خطر اقتراب مغادرتهم لبطولة دوري ابطال اسيا قبل ساعات من انطلاق مباريات الاياب لدور الـ8 في البطولة، ونشر الموقع تقريراً مفصلاً عن مواقف الفرق الثمانية المشاركة في مباريات غداً الثلاثاء بالنسبة لفرق غرب القارة و بعد غداً الاربعاء لفرق الشرق،  حيث اشار فيه الى ان جميع الاحتمالات لا زالت مفتوحة على مصراعيها بعد ختام مباريات الذهاب لذا فالحسم سيظهر عقب ختام مباريات الاياب.

الاتحاد في الامتحان الصعب

اشار التقرير الى فريق الاتحاد سيخوض الامتحان الأصعب من بين رباعي غرب القارة لأنه يتعين عليه قلب تخلفه 0-2 أمام ضيفه العين الإماراتي، وفي يوم الأربعاء، و كان مدربه خالد القروني قد قاده إلى الفوز على العين 2-1 في أول مباراة رسمية له في أبطال آسيا، لكنه يحتاج هذه المرة إلى نتيجة أفضل اذا أراد الصعود إلى دور الاربعة للمرة السادسة في تاريخه، و تبدو الأمور صعب بالنسبة إلى الاتحاد خصوصاً بأنه لم يسجل خارج ملعبه. أما العين الفائز بأول نسخة من البطولة الحالية، فيأمل في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في تسع سنوات.

تفاؤل قطري امام الهلال

يسعى السد الوحيد الذي يرفع لواء الكرة القطرية إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية في 12 عاماً عندما يستضيف العملاق السعودي الهلال. وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها السد المربع الذهبي عام 2011 وقد نجح في تلك السنة في إحراز اللقب القاري. ويشعر مدربه المغربي لحسين عموتة بالتفاؤل بعد أن عاد فريقه من السعودية بأقل الهزائم 0-1، وهي نتيجة مختلفة تماماً عن سقوطه الكبير أمام الهلال بالذات 0-5 في آخر زيارة له إلى الرياض في دور المجموعات خلال الموسم الحالي.

مباراة القمة

ستكون الأنظار مسلّطة على حامل اللقب غوانزو  الصيني الذي خسر ذهاباً خارج ملعبه أمام ويسترن سيدني واندررز 0-1 في أستراليا. و خلافاً للعادة، صام بطل آسيا عن التهديف وهو المعروف بقوته الهجومية عموماً. و يملك واندررز الأفضلية بعد الذهاب خصوصاً بعد خروجه فائزاً بهدف وحيد قد يكون في غاية الأهمية إياباً. كما يغيب عن العملاق الصيني زهانج لينبينج وجاو لين والمدافع الكوري الجنوبي الدولي كيم يونج جوون بداعي الإيقاف. وطرد زهانج وجاو في الثواني الأخيرة من مباراة متوترة الأعصاب ذهابا أوقف على أثرها الاتحاد الآسيوي مدرب غوانزو  الإيطالي مارتشيلو ليبي مباراة واحدة أيضاً. لكن مدرب واندررز توني بوبوفيتش أكد بأن الفريق الصيني يملك ترسانة هجومية وبالتالي قادر على قلب الأمور في مصلحته بوجود لاعبين أمثال ألبرتو جيلاردينو وأليساندرو ديامنتي.

صراع كوري

سيقابل الفائز في مباراة واندررز و غوانزو ، مع أف سي سيئول وصيف البطولة العام الماضي أو بوهانج ستيلرز بطل المسابقة عام 2009 في نصف النهائي. ويخوض الفريقان الكوريان المباراة على ملعب كأس العالم في سيئول بظروف مختلفة.

6 ابطال في دور الـ8

يخوض غمار إياب الدور ربع النهائي 6 فرق سبق لها أن توجت باللقب القاري بنسختها الحالية مع العلم بأن الهلال فاز باللقب أيضاً بالنظام القديم، و وحده ويسترن سيدني واندررز الذي تأسس عام 2012 لم يتوّج باللقب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع