رعاية اتي تايقرز لفريق شباب الجزيرة

حوار | حسن المالكي : نحن هنا لخدمة القبيلة وفريقنا لا يرضى إلا بالتتويج

تقرير | عبدالسلام الانصاري .. حوار | صالح الوذناني وخالد المالكي .. تصوير | فراس ابوعاصي، جده :

الأستاذ: حسن بن جار الله المالكي
زارته صحيفة اتي تايقرز ممثلةً في الزميلين خالد المالكي وصالح الوذيناني والمصور فراس ابو عاصي في منزله على خلفية رعايتها لفريق شباب الجزيرة الذي يرأسه الاستاذ…
وكان الحديث مطولا مع الاستاذ نختزله في المواضيع  الآتية:

الاستاذ:حسين يتحدث عن نسبه ومكانته الاجتماعية..
اسمه:حسين بن جار الله بن مطير العيش العاصمي المالكي، هو أحد أحفاد الشيخ مطير بن عطية العيش المالكي المعروف بالعطاء واكرام الضيف وله من القصص مايشهد له بذلك لكن لايسعنا ذكر مآثره وإنجازاته في عدة أسطر.

الاستاذ حسين في عيون محبيه:-
كان من ضمن الحضور أحد أصدقاء الاستاذ حسين وجاره  الأخ: درويش السيد، وعندما سئل عن أبو ماجد قال:” هو الأخ والصديق والقريب والجار وكل من يعرفه يعلم أنه كذلك فكل يوم يسأل عن جميع الجيران وعن حاجياتهم ويقف معهم في كل شؤونهم فهو خير جار وخير معين لجاره”

وبما أن الزيارة كانت بسبب رئاسة الأستاذ لفريق شباب الجزيرة  فقد طال الحديث عن الجانب الرياضي وكانت البداية عن سبب اختيار الأستاذ لهذا الفريق بالذات
فأجاب قائلا:” يشرفنا جميعا كأبناء قبيلة واحدة  أن يكون لنا يد في دعم أبناء القبيلة وتطوير مستوياتهم حتى يصلوا الى مبتغاهم ، وأما سبب اختياري لهذا الفرق فالحقيقة أن هذا الفريق مشهود له بالبطولات ويرأسه أخ عزيز وصديق وتربطني به علاقة حسب ونسب وهو الأخ: عبدالعزيز عبدالله المالكي ‘أبوعزام’  فرغم المشاغل والظروف المحيطة بي تنازلت وتشرفت برئاسة الفريق تقديرا لأبو عزام ورغبة في خدمة أبناء القبيلة.

وعندما سئل عن طموحه كرئيس وطموح  فريقه في بطولة بني مالك التي ستقام قريبا  قال: فريق شباب الجزيرة هو فريق غني عن التعريف ومليء بالنجوم وكلهم  من أبناء القبيلة وهذا محل فخر واعتزاز لنا فلن يرضيهم سوى التتويج بالبطولة وأي نجاح هو نجاح للقبيلة سواء رياضي أو ثقافي أو اجتماعي والأهم هو التنافس الشريف بين أبناء القبيلة والتحلي بالأخلاق الحميدة..
و أردف قائلا: كون الفريق خرج الموسم الماضي من دور الأربعة فذلك لايشكل ضغط في ظل وجود مدربين  وكباتن مميزين من أمثال الكابتن علي سهيل لاعب الاتحاد السابق والكابتن خضر العيسي الحاصل على شهادة تدريبية من البرتغال.

وسئل الأستاذ عن سبب توجهه كرجل أعمال لرعاية ورئاسة مثل هذه الفرق فقال: أنا أحد أبناء القبيلة وأي مجال يفتح لنا لخدمة هذه القبيلة فلايسعنا الا أن نخدمها من خلاله .

وكما سئل أيضا الاستاذ عن دور هذه البطولات في دعم الرياضة السعودية وفرق المملكة
فقال: دعمها كبير جدا ولايخفى علينا هبوط مستوى المنتخب والأندية في البطولات الخارجية فكل ذلك بسبب قلة اللاعبين وعدم صقل المواهب بالشكل الصحيح ومما نتج عن ذلك هو محاولة ايجاد حل لتجنيس بعض اللاعبين الاجانب  فمثل هذه البطولات فرصة لأبناء القبيلة في ابراز مواهبهم وفرصة أيضا للمعنيين بايصال هذه المواهب للاندية والاستفادة منها.

وتحدث عن دور رجال الأعمال من أبناء القبيلة في نجاح مثل هذه البطولات وأنه ينتظر منهم الدعم والتشجيع لإخوانهم الذين يسعون لنجاح هذا المحفل الذي تنتظره القبيلة بأكملها.

وسئل عن ضم لاعبين من أسر بني مالك هل ذلك بسبب نفوذه الإجتماعي وقدرته المالية؟
فقال: كل ذلك بفضل من الله ثم من أبو عزام فهو لاعب وموجه وله من. العلاقات الكثيرة ما يؤهله لجلب أي لاعب يريده.

وسئل عن خطته القادمة بعد هذه البطولة
فأجاب: بعد تحقيق البطولة ان شاء الله لكل حادث حديث.

والمح الاخ صالح الوذيناني في سؤاله فيما اذا كان الأستاذ حسين سيرعى أنشطة أخرى كالصحف الالكترونية؟
فقال: حاليا لا أستطيع رعاية أي نشاط لالتزاماتي الشخصية لكن مستقبلا سيكون لنا شرف خدمة القبيلة عبر أي مجال.

قبل نهاية اللقاء التقينا بالكابتن سعد بن صالح المالكي كابتن فريق شباب الجزيرة فسألناه عن استعداد الفريق للبطولة فقال: الجميع اتفق وعقد العزم على أن يكون استعداد هذا الموسم للتويج بالبطولة لا لغرض المشاركة فقط وبطبيعة الحال قبل أي بطولة سيكون هناك صعوبات للفريق سواء فنية أو نفسية أو إدارية ولكن كلنا ثقة أننا سنتجاوزها قريبا في ظل وجود الكابتن أبو عزام وعلي سهيل وخضر العيسي  وسنكون على استعداد كامل للبطولة قبل بدايتها بإذن الله.

وفي نهاية اللقاء قال الأستاذ حسين:”لايسعني إلا أن أقدم أرقى الكلمات وأعذب الالحان لصحيفة اتي تايقرز على زيارتهم وتشريفهم لي في منزلي وذلك محل فخر واعتزاز لي ونأمل أن يكون بيني وبينكم تواصل دائم وأتمنى لهذه الصحيفة الرائعة بروادها التوفيق والسداد..

وختم قائلا: مرحبا هييل.. عداد السيل

لمشاهدة الصور كامله ( اضغط هنا )

image image image image image image image image

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع