قسم التقارير والتحقيقات

تقرير الرياضي | 1000 ساعة تحضر الاتحاد … 3 مراحل ومعسكر هولندي تعيد وهج العميد

جمال المغربي ـ جدة

44 يوماً من العمل تخللتها بعض التوقفات الاجبارية، هي ما احتاجه مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد خالد القروني، وراء عمل دؤوب من ادارة الانقاذ الاتحادية، بعد موسمين انضما للسنوات العجاف في تاريخ العميد.. فالبلوي تحسس الالام الاتحادية وبدأ العمل منذ منتصف الموسم الفائت، ورسم الخطوط العريضة للموسم المقبل (2014 ـ 2015) فأبقى على مدرب الفريق خالد القروني، وأعاد قائد الفريق محمد نور، وسعى لاعداد الفريق بوجبة من اللاعبين الأجانب المتميزين، ومعسكرات تنوعت بشكل تصاعدي تخدم صالح الفريق واحتياجاته الفنية.. فمنذ الـ 20 من يوليو من العام الجاري 2014 بدأ الركض الاتحادي بمعسكر محلي انطلق بتقدم قائده نور في جدة، ركز من خلاله القروني على إعداد انتقائي تجهيزا للمرحلة رقم 2 في مدينة الطائف.

الخطوة المهمة
بدأ القروني هذه المرحلة بغرض تحديد الوجهة والطريقة التي سيسير عليها الفريق، وفرض التدريبات على فترتين يوميا وقرر ألا يخوص الفريق أي مباراة ودية خلال هذه الفترة، وتوجه الاهتمام بالنواحي التكتيكية والفنية وتجهيز اللاعبين لتحديد اللاعبين المراد الاستفادة منهم، وابعاد العناصر التي ستخرج من دائرة اهتماماته في المراحل المقبلة.

الاستعداد لهولندا
استأنف الفريق الاتحادي مرانه بعد يومين من التوقف، لالتقاط الانفاس ومن ثم بدأ الركض مجددا بين جماهيره، وقرر القروني أن يلعب الفريق لقاءين وديين أمام الوحدة ونجران، عدم اهتمامه بالنتائج أمام الطريقة التي بحث عن تعويد اللاعبين عليها، إلا أن الفريق الاتحادي راح يتصاعد في مستواه من لقاء لآخر، واستطاع أن يدخل أجواء المباريات أمام الوحدة، ومن ثم نجران الذي عاد للتو من معسكر اعدادي، وبدأت ملامح الفريق الأصفر تظهر، وبدأ المتابع يعي ملامح هيكلة الفريق، ومكوناته العناصرية.

الوقت الصعب
التاسع عشر من يوليو الماضي مما يعني اليوم الأول من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، هو موعد سفر بعثة الفريق الاتحادي إلى معسكره في هولندا، وكذا موعد قائمة المغادرين لهولندا فغاب عنها الثنائي ( سلمان الصبياني ومحمد الصيعري) وضمت البعثة الاتحادية كلاً من :
فواز القرني و عبدالعزيز تكروني و هاني الناهض و علي العامري و أسامة المولد و حمد المنتشري و باسم المنتشري و أحمد عسيري و طلال العبسي و منصور شراحيلي و عمار الدحيم و راشد الرهيب و محمد العمري و محمد قاسم و محمد أبو سبعان و معن الخضري و جمال باجندوح و تركي الخضير و فهد المولد و سلطان مندش و عبدالفتاح عسيري و مختار فلاته و عبدالرحمن الغامدي و صالح القميزي و محمد الدميري والبرازيلي ماركينهو.

نور يغيب
وبشغف ترقب الاتحاديون القائمة المغادرة ليغيب نور بشكل قسري، ليتبين أنه أمام بعض الاجراءات القانونية لتجديد جواز سفره، غير أنه لم يلبث أن لحق بالفريق بعد يومين من المغادرة إلى هولندا، مؤديا التزامه بتعليمات الجهازين الفني والاداري بالفريق فالتزم التدريبات المكثفة في جدة لحين الانتهاء من اكمال اجراءات سفره.

الخيار المثالي
وقع اختيار الاتحاد على ملاعب نادي (دي فيلوفي بويز) الهولندي الواقعة في قرية جارديرين، والتابعة لبلدية بارنيفيلد في محافظ جلدرلاند. ويعيش في قرية جارديرين حوالي 2000 شخص فقط، لكنها تعتبر مكاناً مميزاً للمعسكرات الكروية مع وجود ملاعب نادي (دي فيلوفي بويز) الذي استمد اسمه من غابات فيلوفي الشاسعة التي تحيط بالمنطقة، وهي تتميز بالهدوء التام الذي يعمّها، وبصفتها مركزا لمعسكرات ناجحة ومقصدا لأندية أوروبية عريقة تستعد للمواسم الكروية الجديدة.
وتقع ارديرين في وسط هولندا تماماً وتبعد حوالي 73 كيلومتراً عن العاصمة أمستردام غرباً وأكثر من 100 كيلومتراً عن مدينة روتردام الشهيرة. ولن يعاني الفريق الإتحادي من أية صعوبات خلال فترة إقامته في جارديرين، حيث أن الفنادق مهيأة على أحدث طراز، كما أن المنطقة تتمتع بحركة مواصلات سهلة، علماً بأن الإتحاديون يقيمون تدريباتهم في فترة المساء نظراً لصعوبة الصيام هناك، حيث يحلّ الإفطار في جارديرين قرابة الساعة 9:45 مساء.

أجواء هولندية
انطلقت تدريبات الفريق بمعسكره الخارجي الحالي في هولندا حيث شرع المدير الفني الوطني للفريق في تنفيذ المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي المخصص للاعبي الفريق بعد ان منحهم راحة من التدريبات يومين بعد حالة الإرهاق التي كانوا عليها من طول الرحلة بالاضافة الى تأخرهم لبعض الوقت في صالة المطار، وبدأ القروني تدريبات الفريق من صالة الحديد التي تم من خلالها التركيز الكبير على تقوية العضلات لتفادي الإصابات اثناء انطلاقة الموسم الرياضي المقبل.

دعم معنوي
يعي رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي أن لاعبي فريقه بعيدون عن أجواء بلادهم والشهر الكريم (رمضان) وكذا البعد عن أسرهم في عيد الفطر المبارك فثمن لهم جهدهم، وعبر عن سعادته واعتزازه بجميع أفراد البعثة الاتحادية من جهازين فني وإداري ولاعبين الذين يقيمون معسكراً في هولندا وقال: أنا ممتن جداً لهؤلاء النمور الذين عاشوا وتعايشوا مع العيد وهم بعيدون عن أسرهم وذلك من أجل أن يسعدوا جماهيرهم الوفية ويعود الاتحاد كما كان قوياً.. ووعد البلوي بأنه سيعمل كل ما بوسعه من جهد وطاقة لكي يساعد الاتحاد والاتحاديين من أجل العودة لمنصات التتويج كما كان في السابق.

شكل ومضمون
بدأ مدرب الاتحاد يوحد تشكيلة الفريق، وظهرت ملامح 90% من التوليف المهم للاعبين، والخيارات والبدائل، واتضح انسجام المجموعة ولاسيما اللاعبين الأجانب (ماركينهو، سامبا دياكيتي) فيما ظل اللاعبان الدميري وياكونان خارج حسابات القروني إلى حد بعيد، ولعب الفريق الاتحادي 4 لقاءات تجريبية خلال هذا المعسكر، أمام شباب هولندا وكسبه 1/5، ثم أمام ليرس البلجيكي وفاز بهدف دون رد وتعادل في الثالث مع الميس الهولندي، وختم لقاءاته بلقاء خليدرنلد الهولندي وخرج متعادلا (2/2).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع