التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × العين الاماراتي .. اياب دور الـ 8 .. دوري أبطال آسيا 2014

تحليل ما قبل مباراة : دوري أبطال آسيا 2014 : اياب دور الـ 8
#الاتحاد_العين الاماراتي ,, على ملعب الاتحاد في مكه بالشرائع

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد
@15YUSEF

نتيجة الذهاب 2 / 0 للعين الاماراتي

———————————————-

الاتحاد في جده للتأهل …

2

بسم الله الرحمن الرحيم :

باعتقادي أن المدرب خالد القروني سيبدأ بهذه التشكيلة , سأتحدث عن الاتحاد اولا .. العميد ظهر بشكل سيء في المباراة السابقة في الشوط الاول كمستوى والثاني كنتيجة ومستوى لاسباب عديدة .. كمثال .. القروني اشرك القاسم في الجناح للحد من خطورة أطراف العين .. في الحالة الدفاعية الضميري ينضم لقلوب الدفاع كقلب دفاع ثالث والقاسم كظهير .. نجح بهذه الخطوة نسبيا لكنها ايضا كانت سلبية مقارنة بمستوى العين , عبسي أيضا قدم مبارة سيئة جدا وكان من اسوء الاعبين على ارضية الملعب .. اللاعب لم يلعب لفترة في هذا المركز ويلعب في أهم مباريات الموسم؟ مشكلة يتحملها القروني .. في الشوط الاول ضغط عمر عبد الرحمن و ميروسلاف على طلال لكن دون فعالية كبيرة حينها وفي الشوط الثاني تحول كيمبو للجناح الايسر ونجح في صناعة الهدف الاول ..

باعتقادي ان القروني لن يبدأ بمهاجمين ولن يلعب بشكل مفتوح نظرا لخطورة العين في الارتداد ونقل الكرة بشكل سريع من الحالة الدفاعية للحالة الهجوميةtransition”  وحسب ما شاهدت في التدريبات بأن القروني سيفعل دور الكرات الهوائية بشكل كبير وذلك نظرا لسوء العين في الكرات الهوائيةنقطة ايجابية ” .. غير ذلك ومن بداية الموسم أدركت بأن المحترف ماركينيو سيء جدا في التواجد خلف المهاجم للصناعة ولا يوجد افضل من نور حاليا لهذا المركز لذا من الافضل نقل ماركينيو للجناح بديلا عن عبد الفتاح ونور أساسي ..

المدربين في الدوريات الكبرى عالميا وفي مباريات الذهاب والاياب يقسمون المباراة لدقائق واحتمالات عديدة .. كمثال .. يجب على الاتحاد ان يسجل هدف في أول 15 دقيقة لزعزعة العين مبكرا .. وأن يضع القروني احتمالات كثيرة وعديدة .. ماذا لو سجلت هدف في اول 15 دقيقة ؟ ماذا لو تلقيت هدف في الشوط الاول ؟ وهكذا ..

بالنسبة لي , إن لم يتلقى الاتحاد هدف وتبقى من الشوط الثاني 30 دقيقة لتسجيل هدف أو هدفين يجب على القروني التحول للعب ب 4-4-2 مرنة .. الغامدي بدلا من نور .. يخرج دياكيتي ويدخل عبد الفتاح كجناح ويعود ماركينيو كمحور بحت .. مع الاعتماد على الكرات الطويلة للمهاجمين لتوفير المسافة والوقت واخر 10 دقائق ينضم اسامة المولد للهجوم للاستفادة من طول قامته  وميزته في الالعاب الهوائية ..

نقطة اخيرة ..

يجب على القروني الحد من خطورة عمر عبد الرحمن لانه يعتبر المحرك لفريق العين وذلك بالاعتماد على الضغط الثنائي في وسط الملعب ” double teaming  “

 ———————————

نعود للنقاط السلبية في مباراة الذهاب :

بدون اي ضغط على عمر عبد الرحمن يصنع الهدف الثاني بتمريرة تخترق خط الدفاع , لاحظوا ايضا التمركز السيء لطلال عبسي .. كسر مصيدة التسلل بشكل سيء ..

3 

هنا عمر عبد الرحمن يعود للخلف لتناقل الكرة والربط بين الخطوط وتناقل الكرة مع لاعبي الارتكاز بشكل ثلاثي وبتحرك سريع  ” 3rd man running  ”  دون اي ضغط من مختار فلاتة .

 4

تمركز سيء من طلال عبسي ومسافة كبيرة بين الظهير وقلب الدفاعchannels  ” استغلها عمر عبد الرحمن للانطلاق وحصل على ضربة حرة مباشرة وكرت اصفر على اسامة المولد ..

5 

هذا ما لدى في تحليلي لما قبل المباراه .. ألتقيكم بين الشوطين وبعد نهاية المباراه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع