التحليل الفني

تحليل عبدالعزيز | ما قبل مباراة الاتحاد × النصر .. دوري عبداللطيف جميل 2015 / 2016 .. الجولة الـ 12

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل . الجولة الـ 12
#الاتحاد_النصر ,, على ملعب الملك فهد ( الرياض )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : عبدالعزيز المولد
@A_ALMUWALLAD

—————————————————

image

في قمة الأصفرين يوم الاثنين الرابع عشر من ديسمبر يستضيف فريق النصر فريق الأتحاد، فالمباراة تعتبر منعطف مهم لكلا الفريقين النصر للخروج من دوامه التعادلات والهروب من منطقه الدفئ التى يقطن بها منذُ عدة جولات سابقه هذا الموسم والاتحاد من اجل الاستمرار في ثقافه الفوز والزحف قُدماً نحو المنافسه على دوري جميل لهذا الموسم فالفريقين يتواجد بهم مجموعه من العناصر الثقيلة فنياً على صعيد الدوري لهذا الموسم.

فالسيد عادل عبدالرحمن مدرب الأتحاد (المؤقت) ، مدرب رائع على صعيد العامل النفسي والتكتيكي ايضاً فلا يمكن ان تتنبأ لما سيفعله الاتحاد في كل مباراه فهو يدخل كل مباراه بنهج تكتيكي مختلف بناءً على معطيات واحتياجات الفريق بتلك المباراه وهذا ماكان يحتاجه فريق الاتحاد الفتره الماضيه التخطيط لكل مباراه على حده بعد دراسه الخصم. بينما السيد فابيو كانافارو مدرب النصر مدرب ذكي في اختيار عناصر الفريق ولكن يعيب عليه دراسه الخصم بعمق والتعامل مع معطيات الفريق اثناء المباريات وهذا ماجعل النصر يتذبذب مابين طالع ونازل بالرغم انه يتعامل مع مجموعه لاعبين لم يكن أحداً منهم من اختياره فهو يبذل قصارى جهده ولكن النصر يحتاج الكثييير من العمل فالجانب التكتيكي.

التشكيلة الاساسية المتوقعة:

image

الاتحاد: 22 فواز القرني، 13 أحمد عسيري، 33 ياسين حمزة 27 عِوَض خريص، 16 محمد قاسم، 23 محمد ابو سبعان، 4 مونتاري، 14 ترويسي، 29 لوسيان سانمارتن، 8 فهد المولد، 9 جيلمين ريفاس

النصر: 23 حسين شيعان، 2 محمد حسين، 4 عمر هوساوي، 12 خالد الغامدي، 24 حسين عبدالغني، 16 عبدالعزيز الجبرين/فتيني، 4 شايع شراحيلي، 8 يحي الشهري، 25 موديبو مايغا، 10 محمد السهلاوي ، 9 نايف هزازي

السيد عادل عبدالرحمن قد يبدأ المباراه بتشكيله 4-5-1 (4-2-3-1) من اجل امتلاك وسط الملعب واللعب بلاعبي ارتكاز ( مونتاري وأبو سبعان) ومساندتهم من قبل سان مارتن في بعض الأوقات وذالك للاستفادة من الكرات الطويلة المتقنة من سان لخط الهجوم وذالك من اجل أتاحه الفرصه لفهد لصناعه الهجمه لريفاس او تراويسي في خلق المساحات لفهد للتوغل اكثر.

السيد كانافارو قد يبدأ بتشكيلة 4-4-2 ثبات لاعب الارتكاز الجبرين وشايع وتقدم الشهري من الطرف الايمن كوسط ايمن ومايغا كوسط ايسر لتقديم الاسناد لخط الهجوم مع تناوب الشهري و مايغا على صناعه اللعب ففي حاله امتلاك الشهري للكره يتحول مايغا كمهاجم متأخر خلف هزازي والسهلاوي ، ونظراً لخطوره فهد متوقع ان يقوم الجبرين في عمليه التغطيه مع خالد له وتفرغ شايع لسنمارتن مع الدعم من حسين.

الفريق الاتحادي متوقع الاعتماد على رأس حربة واحد مع التقدم من الخلف ليكونوا مهاجم اخر اما من الطرف الايمن او الأيسر او حتى العمق والفريق النصراوي متوقع منه الاعتماد على مهاجمين فهو يبحث عن فوز وهدف مبكّر نظير ان المباراة تقام على ارضه.

الاتحاد
عندما يمتلك الكره متوقع انه سيلعب بخطة (3-1-3-3 ) بتقدم فهد و ترويسي كأجنحة قادمة من الخلف بجوار ريفاس الذي سيكون مهاجم صريح باستثناء تراويسي الذي سيكون تقريباً جناح ثابت للزياده العددية وايضا تحرر مونتاري لتقديم المسانده الهجومية وثبات ابو سبعان كمحور ارتكاز، وعندما يخسر الكرة اي ستكون الكره بحوزه الفريق النصراوي ستتغير خطته ل 4-5-1 مع تراجع فهد اكثر بوسط الميدان وبقاء ريفاس بالمقدمة وتواجد تراويسي مابين فهد وريفاس.

نهج المدرب عبدالرحمن
السيد عادل عبدالرحمن مدرب يتعامل مع فريقه حسب المعطيات التى لديه فهو مدرب عقلاني وذكي في احتواء وأعاده صياغه الفريق بالشكل الصحي الذي يسهم في جلب مايبحث عنه وهذا مايتمناه اي فريق.

image

النصر
لحظه امتلاك الاتحاد للكره تتغير خطته ل 4-1-3-2 وهذا يعنى رجوع السيد كانافارو للخطة الاساسية 4-4-2 لتقفيل المناطق الخلفية بتواجد شايع والجبرين/فتيني ومنع اي خطورة على المرمى النصراوي. وأحيانا تتحول الى 4-2-2-1-1 فأكثر جهه قد تواجه ضغط هي الجهه اليمنى لفريق النصر بتواجد فهد وقاسم وكلاهما مزعج فالجانب الهجومي.

نهج المدرب كانافارو
نهج السيد فابيو كانافارو متغير وغير ثابت فهو دائما مايلعب الشوط الاول بنهج مختلف عن كل مباراه بالرغم انه دائما مايبحث عن الهجوم في سبيل عمل التوافق ومحاوله خطف هدف مبكّر لكي يسير المباراه لصالحه منذُ وقت مبكر من اي كرة كانت لتغليب أوراق خصمه بينما الشوط الثاني يعتمد على الضغط على الخصم من العمق، والعمل على عمل العرضيات من الجهه اليمنى للفريق النصراوي.

image

فالأخير متوقع مباراه تكتيكيه الشوط الاول وهجومية الشوط الثاني مفتوحه من الطرفين والفريق الذي يملك البديل الناجح على الأطراف سيصنع الفارق.

هذا كان كل مالدي في تقرير ماقبل المباراة مع تمنياتي القلبية ان تكون مباراه جميلة تليق بأسم وسمعه الاصفرين.

image

اخوكم في الله
المدرب عبدالعزيز المولد-كندا

نلتقيكم في تحليل ما بين الشوطين وفي تحليل ما بعد المباراه 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع