التحليل الفني

تحليل عبدالرحمن | ما قبل مباراة الاتحاد × الباطن .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 8

تحليل ما قبل مباراة : #دوري_جميل 2017 . الجولة 8
#الاتحاد_الباطن . في جده ملعب الجوهره ( ملعب الملك عبدالله )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : عبدالرحمن محمد
@abdorahman2003

———–

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جولة جديدة وعقبة جديدة سيتجاوزها الاتحاد بإذن الله متى ما أراد ذلك والدخول في فترة التوقف بصدارة الترتيب وأريحية للاعبين بعيداً عن ضغط الصراعات .

الباطن سوف يدخل اللقاء من أجل الثأر على الخروج من دور الـ 8 من كأس سمو ولي العهد ولكن هل يستطيع سييرا كبت هذا اللهيب من لاعبي الباطن ؟؟

:::نبدا في التحليل الفني:::

الباطن يعاني كثيراً خارج أرضه والسبب عدم انسجامه إلا مع أرضيته ، وأيضاً قلة خبرته في الدوري ، وفريق يحب يلعب على المساحات الضيقة من أجل إغلاق الدفاع لـ 90 دقيقة والخروج بنتيجة التعادل التي تعتبر مكسب بالنسبة له …

الباطن يلعب دائماً بطريقة الـ (5-4-1) وتتحول في بعض الأحيان لمهاجِمَين بسقوط أحد الأطراف كمهاجم ثاني بجانب رأس الحربة أو خلفه …

الباطن يملك نقاط ضعف عدة أبرزها وأكثرها خطورة على مرماه هي الكرات العرضية سواء كانت أرضية أو عالية حيث سجل من خلالها الوحدة في الجولة السابقة 4 اهداف وسببها :

عند اللعب بثلاثي دفاعي فأنت سوف تعطي أظهرتك أريحية في الخروج ويكون ملتزم بهذه الجهة وحيداً دون مساندة الأطراف لهما ويخلف هذا إرهاق جسدي ، وعند تقدم أظهرة الخصم تصبح عملية (2ضد1) والكثرة تغلب الشجاعة …

ثاني مشكلة يعاني منها الباطن هي الكرات العرضية ورأينا جميعاً ركلة الجزاء التي تسبب بها الفهدين في مباراة ولي العهد ولكن ؟

من الممكن أن يلعب الباطن بدفاع متأخر فماذا سيكون الحل ؟

الحل هو اللعب في الخلف لإستدراج دفاع الخصم ومن ثم لعب الكرات الطويلة أو لعب الكرات في ظهورهم بدقة أكبر ويجيد هذه الطريقة فيلانويفا .

المشكلة الثالثة التي يعاني منها الباطن هي الأخطاء والرعونة الزائدة من لاعبيه ، لذلك رأينا في المباراة 6 أخطاء للاتحاد قريبة من المرمى ولكن لم تستغل .

خطورة الباطن الهجومية تتمحور حول مراوغات حمودي واكتسابه للأخطاء أو بسرعة مهاجمه مشاري العنزي الذي يخلف البرازيلي للإصابة ، كذلك في لاسانا فاني الذي يعتبر أقوى لاعب في الملعب في تكوينه الجسماني ولا أنصح أي لاعب بالدخول في أي إحتكاك معه …

كيف يتعامل سييرا مع المباراة ؟؟

يجب أن يخبر سييرا لاعبيه بأن 90 دقيقة فقط هي تعني الصدارة ، حيث يجب الهجوم من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة لأنه من الضروري كسب النقاط من الأندية المتوسطة خصوصاً على أرضك وبين جماهيرك .

وختاماً :
” أرى فيلانويفا نجما للقاء ” .

بالتوفيق للاتحاد
دمتم بود ،،،

——————————-
تم المراجعة من قبل قسم التدقيق (يزيد السعدي).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع