التحليل الفني

تحليل عبدالرحمن | ما بعد مباراة الاتحاد 2 × 0 الوحدة .. كأس الملك 2015 / 2016 .. دور الـ 16

تحليل ما بعد مباراة : #كأس_الملك 2015 / 2016 . دور الـ 16
الاتحاد 2_0 الوحدة ,, على استاد الملك عبدالله بالجوهره ( جده )

الأهداف من: (1) احمد عسيري

               (1) مختار فلاته

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : عبدالرحمن ابراهيم
@ABDORAHMAN2003

——–

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف الف مبروك لعشاق الاتحاد الانتصار والصعود لدور الثمانية والاقتراب للقب سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه….
سياسة التدوير والانقسام في الآراء هو امر طبيعي نتيجة لضغط المباريات الحاصل للكتيبة الصفراء والمنافسة على عدة جبهات من شانه ان يهلك الفريق على الجوانب اللياقية والذهنية وحتى النفسية لذلك قرر بيتوركا دخول اللقاء بهذه الطريقة

image

بيتوركا أعطى الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يكن الجمهور راض عن ادائهم الفني داخل الملعب امثال (حمد المنتشري-ابو سبعان) واعطى الفرصة كذلك للاعبين الشبان لاظهار مواهبهم ومهاراتهم واكتساب الثقة لقادم المباريات (الناظري-يحيى خرمي)

لماذا لم يحضر التسجيل في الشوط الأول وحسم المباراة مبكرا؟؟

مع بداية المباراة يجب ان يبحث اي فريق عن السيطرة ومحاولة امتلاك الكرة في منتصف الملعب لتسيير المباراة على الطريقة التي يريدها والقدرة على رفع وخفض رتم المباراة وهذا الامر يتطلب شيء رئيسي واساسي في كرة القدم الحديثة الا وهو (بناء الهجمة)
في السنوات الأخيرة اصبحت الاهداف والهجمات المميزة تبدا انطلاقتها من خط الدفاع مرورا بالمحور الى ثلث الملعب الثاني وبناء الهجمة أصبح مهم لمحاولة فك اي ثغرة في دفاع الخصم لا سيما اذا لعب الخصم بدفاع متكتل في الخلف.

image

في الاتحاد نرى هذا الامر سلبي لعدة اسباب:

1-قلة خبرة اللاعبين
2-عدم وجود من ينفذها من اللاعبين (ياسين-احمد) سيئين جدا في بناء الهجمة ويتفوق عليهم زياد بصورة قليلة
قراءة بيتوركا للمباراة
درس بيتوركا الوحدة جيدا وحاول ان يتغلب عليهم بنفس الطريقة في الجولة السابعة وهي طريقة الكرات الطويلة والاسقاطية خلف المدافعين ونجحت هذه الطريقة بصورة نسبية في المباراة وكان من ابرزها كرة ابو سبعان التي تكفل القائم بابعادها.
في الاتحاد لا يستطيع اي لاعب لعب التمريرات الطويلة ما عدا (مونتاري-مارتن) الذين لم يكونوا في جو المباراة البارحة الاول لاخذه البطاقة مبكرا والثاني لانه كان احتياطيا…
دفاع الاتحاد دائما ما يحاول ان يصعب الامور على نفسه ولا يستطيع ان يوصل الكرة بالطريقة والشكل المناسبين لذلك راينا اخطاء متعددة في التمرير للامام وخطف الكرة كثيرا من لاعبي الوحدة.
مونتاري لم يكن ابدا كما في المباريات السابقة التي تميز بها بل اعاد للاذهان مونتاري مع بداية قدومه للاتحاد
باجندوح اختفت عنه ميزة الموسم السابق وهي محاولة طلب الكرة وايصالها للامام لذلك راينا باجندوح بعيد عن استلام الكرة كثيرا وبعيدا ايضا عن محاولة طلب الكرة من زملائه في الفريق.

image

يحيى خرمي اعطى لمحة واداء بانه يحتاج الى الثقة والفرصة فقط لكي يكون نجما لامعا في الاتحاد.
الناظري اثبت خلال المباراة بان كل المديح الذي جاءه من جماهير الاتحاد ومحاولة الجماهير في اعطاء الفرصة لاحمد ذهبت هباءا منثورا بعد الاداء الهزيل في هذا اللقاء.
مختار وفق كثيرا في الاداء واستطاع احراز هدف دلل على امكانيات مختار الرائعة في التمركز والتحرك.

نقطة مهمة يجب أن اتحدث عنها:
في اخر 3 مواسم للاتحاد استطاع الاتحاد التسجيل من 6 ركنيات فقط بمعدل فظيع جداا وغير مرضي لجماهير الاتحاد والركنيات أصبحت طرق للهجوم ومحاولة استغلالها أمر مهم جداا وتعويد بيتوركا للاعبين مطالب به بيتوركا….
وأخيراً
لقاء الوحدة يوم السبت سيقدم فيه الوحدة اداء رجولي جدا ولن يسمح بأن تكون الخسارة الثالثة له هذا الموسم من الاتحاد

مع تحيات المحلل/عبد الرحمن ابراهيم

دمتم بود

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع