أخبار الاتحاد

الكفاءة المالية تستعصي على الاتحاد

يوسف الشيخي:- جده 

 

اعتمدت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة في اجتماعها الذي عُقد اليوم الخميس القرارات الخاصة باستحقاق شهادة الكفاءة المالية لأندية ‘دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين’ .

وجاء الإعتماد بعد دراسة كافة المستندات المُقدمة من الأندية والخاصة بالالتزامات المالية مستحقة السداد حتى ’30 أكتوبر 2020′ ضمن نشاط كرة القدم والواجب تقديم مستندات الوفاء بها حتى ’31 ديسمبر 2020′ .

وتضمنت هذه الالتزامات البنود التالية:

١- مستحقات اللاعبين.
٢-مستحقات لأندية رياضية.
٣- مقدمات عقود موظفين ومدربين.
٤- رواتب لاعبين وموظفين ومدربين.
٥- مكافآت مستحقة.

وأشارت لجنة الكفاءة المالية ، عبر بيانها الرسمي اليوم (الخميس)، إلى أنه بناءً على ماسبق قررت اللجنة واستنادًا إلى المادة 11 من لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية ، عدم منح الشهادة لنادي⁧‫( الاتحاد‬⁩ ) لوجود الالتزامات الماليه بقيمة ‘ 52 مليون ‘ وبالتالي لن يتم التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة واستمرار جميع المحترفين الأجانب والمحليين لعدم استيفائها للمعايير الملزمة للحصول على الشهادة.

وأوضحت لجنة الكفاءة المالية، أنه استناداً للمادة 22 من اللائحة فإنه يحق للأندية طلب إعادة النظر في هذا القرار خلال مدة لا تتجاوز الـ 3 أيام فقط من تاريخ إخطارها به ، مع التأكيد على أن اللجنة ستواصل العمل مع كافة الأندية الرياضية حسب ما هو مخطط له ومنصوص عليه في لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بمتابعة شهرية مستمرة.

وأتمت لجنة الكفاءة المالية بيانها بتوجيه شكرها لكافة الأندية ومسؤوليها على اهتمامهم وتعاونهم الكبير في تقديم كافة المستندات اللازمة لأجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية لمستقبل مالي مستدام للوصول لأفضل ممارسات الحوكمة المالية بما يضمن استقرار إدارتها مالياً وتنظيمياً.

تدقيق: عبدالمحسن الزهراني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع