أقلام الصحف السعودية

90 عاماً .. وسط الزحام | بقلم : وحيد بغداي

أعلنت إدارة نادي الاتحاد يوم الثلاثاء عن إقامة احتفالية بمناسبة مرور 90 عاماً على إنشاء وتأسيس النادي.. وستبدأ الاحتفاليات بمواجهة وصيف دوري أبطال أوروبا (أتليتكو مدريد) في ملعب الجوهرة المشعة يوم 30 ديسمبر المقبل والتي ستكون بمثابة قص الشريط لاحتفالات أخرى ستستمر بهذه المناسبة طوال الموسم.. كما سيتم خلال الاحتفالية تكريم الأشخاص الذين خدموا النادي طوال السنين الماضية (وهي بادرة وفاء تذكر فتشكر).. وفي مثل هذه المناسبة من كل عام يردد عشاق العميد القصيدة التي صدح بها الراحل طلال مداح ولكن بطريقتهم الخاصة: “اليوم يمكن تقولي يا نفسي إنك سعيدة.. تشهد على صدق قولي دقات قلبي الجديدة.. (تسعوووووون) عاماً (وسط الزحام).. وأنا في دربي (معاك) ظهرت لي يا ملاك.. غيرت مجرى حياتي وشفت السعـادة معاك”.
في كل عام تتجدد الذكرى السنوية للتسعيني الوقور العميد الذي بدأت قصته في 4 يناير 1927حيث نشأ في قلب جدة، وزادت شعبيته وحب الناس له وظل قاصدو عروس البحر ولمدة طويلة لا يعرفون سواه .. ولذا حق لهم التغني “جدة كذا إتي وبحر” .. اختار لنفسه لوني الذهب.. ليعمق أصالة جذوره من الساحل الشرقي حيث حقول النفط الأسود .. إلى مهد الذهب الأصفر في المدينة المنورة وتتسع بذلك دائرة المحبين على “أنغام اختلفنا مين يحب الثاني أكثر .. واتفقنا إنك أكثر وأنا أكثر”.. تجاوزت حدود عشقه أسوار جدة وبحرها وسهولها وجبالها عبر الساحل إلى شواطئ أملج شمالاً وجازان جنوباً إلى الخليج شرقاً وجماهيره تردد طرباً “أووووه يا إتي يا موج البحر”.. تجاوز هذا النمر الحدود المحلية ليحقق الخليجية ويتبعها بالعربية وينطلق مزمجراً مسطراً أحلى الملاحم من الخليج إلى المحيط .. بل إن شموخه وعنفوانه جعلته لا يكتفي بهذا الطموح فقد واصل كتابة التاريخ وتلاعب بحدود الجغرافيا ليكون سيداً للقارة الصفراء واتسعت حدود العمادة ليكون عميداً لقارة بأكملها “هيا كذا .. آسيا ونمر .. “هذا الشيخ الوقور صانع الرجال .. وخلفه ملايين العشاق كلما زاد عمره.. زاد شبابه.. لم يتوقف طموحه مع أهزوجة “نمرنا يمشي ولا يتعب” بل ظل أنصاره جيلاً بعد جيل يترقبون المزيد من البطولات كيف لا ؟! وهو من جمع النفط بالذهب من حقول الجيولوجيا، وكتب لنفسه التاريخ وتجاوز حدود الجغرافيا بمزيج من الكيمياء السحرية بينه وبين عشاقه ضارباً بجميع قوانين الفيزياء عرض الحائط ليختصر شعاره الرقم “1” جميع ما ذكرت.
الآن ومع إعلان موافقة مجلس الوزراء وصدور الأمر السامي بخصخصة الأندية السعودية .. فقد أعجبتني تصريحات إدارة الاتحاد وهي تعلن عن مفاجآت قادمة لسلسلة من الاحتفالات والمفاجآت خلال هذا الموسم والتي سيتم من خلالها تحقيق مردود مالي كبير ودخل إضافي للنادي.. وهي خطوة موفقة توافق قرارات الخصخصة وبداية حقيقية للاستثمار في الأندية السعودية بما يليق مع عراقة ومكانة (الاتحاد) الكبيرة وجماهيريته الواسعة بالمملكة بل وفي المنطقة بأكملها .. السنة الماضية والتي قبلها.. والسنوات التي سبقتها كتبت مقالات عن ذات المناسبة .. ولا ضير أن يتم إعادة صياغة ذات المديح من جديد بذكرى #الاتحاد_90_عام، فهذه المناسبة تستحق أن تكتب فيها الشعار والقصائد وأن تحكى عنها الروايات وروائع القصص.. كيف لا ؟!! وهي مناسبة فخمة لذكرى ميلاد ناد جمع العراقة والفخامة منذ تأسيسه.. ولم يندمج أو ينشق من نادٍ آخر، بل كتب الرقم “1” من بداية السطر واستحق العمادة بكل معانيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع