تقارير الفريق الأول

إلى النهائي بلا خسارة .. إثبات قوة وجدارة

أحمد الجهني ( الطائف )

استطاع الفريق الاتحادي التأهل إلى نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال بكل جدارة واستحقاق، حيث تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية دون أن يتلقى أي خسارة منذ بدايته للمشوار العربي، مروراً بمراحلها الأربع، وانتهاءً بوصوله للنهائي.

**بداية المشوار

بدأت النمور أولى خطواتها في هذه البطولة من خلال الدور 32 حينما واجه فريق (العهد اللبناني)، في مباراة الذهاب بجدة، حيث تمكن من تأمين النتيجة مبكراً حينما أنهى المباراة بثلاثية نظيفة، سجلها كلاً من الهداف البرازيلي “رومارينيو” و المحترف المغربي السابق “مروان داكوستا” وختمها الصربي “بريجوفيتش”.

وفي مباراة الإياب على الأراضي اللبنانية أكدت النمور تأهلها للدور ال16 عندما حافظت على شباكها خالياً من الأهداف، وإن لم يتمكن المهاجمون من تسجيل أي هدف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويتأهل الاتحاد للدور القادم بمجموع المباراتين (3/0) للاتحاد.

**النمور تثأر من الوصل الإماراتي

في دور ال16 قرر الاتحاد أن يخرج الفريق الذي أخرجه من ذات البطولة في النسخة السابقة فريق (الوصل الإماراتي) خصوصاً والمباراة تُلعب على ملعب “زعبيل” معقل الفريق الوصلاوي، فبعدما تقدم الاتحاد عن طريق هداف البطولة ونجمه البرازيلي “رومارينيو” في الدقيقة 24، تمكن فريق الوصل من تعديل النتيجة، وأبت النمور الخروج من المباراة دون تحقيق الفوز، فعاد ابن السامبا “رومارينيو” من ترجيح كفة الفريق الاتحادي بعدما تمكن من تسجيل هدف التقدم ليمنح الأفضلية لفريقه عندما يستضيف فريق (الوصل) في جدة.

وتحقق للنمور ما أرادوا في مباراة الإياب، وتمكن الصربي “بريجوفيتش” من تسجيل أول أهداف المباراة من ضربة جزاء، ثم عاد الهداف “رومارينيو” من تسجيل الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز العميد وتأهله لدور ال8، وبمجموع المباراتين (4/1)للاتحاد.

**استحقاق البطولة أتى من المغرب

دور ال8 يعتبر من أصعب اللقائات التي لعبها الفريق الاتحادي من حيث قوة الخصم، وصلابة لاعبيه، حيث واجهت النمور في هذا الدور فريق (أولمبيك أسفي المغربي) وكانت مباراة الذهاب التي لُعبت على استاد الجوهرة في جدة، مباراةً صعبة على لاعبي فريق الاتحاد، حيث استطاع الفريق الضيف من التقدم بالنتيجة وتسجيله أول أهداف المباراة، وانتظر الجمهور الاتحادي محتبساً أنفاسه حتى الدقيقة 47 من عمر المباراة عندما تمكن من تعديل النتيجة من خلال اللاعب المبدع “عبدالإله المالكي”، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما.

وفي مباراة الإياب اضطرت النمور للإنتظار حتى الدقيقة 49 من عمر المباراة لينسل النجم الشاب من دفاع الفريق المغربي ويرسل كرة جميلة للهداف “رومارينيو” داخل منطقة الجزاء والذي غمزها بطريقة دراماتيكية جميلة (بكعب رجله) هدفاً يمنحه بطاقة التأهل لدور ال4، وبمجموع المباراتين (2/1) للاتحاد.

**كلاسيكو النمور والليوث

في هذا الدور اصطدمت النمور بالليوث، ولُعِبت مباراة الذهاب في عرين الليوث بالرياض على استاد الشباب، تقدم النمر البرازيلي “رومارينيو” بهدف، انتهى به الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني استطاع الشباب من معادلة النتيجة، وفي الدقيقة 79 تقدم الشباب، وفي ظرف ثلاث دقائق فقط استطاعت النمور من تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكليهما.

وبعد استدراج النمور لليوث حتى مباراة الإياب على أرض الاتحاد، بدأت الليوث بالانقضاض على النمور حينما تقدموا بهدفٍ سريع عند الدقيقة الأولى من عمر المباراة، وحسمت النمور اللقاء عند الدقيقة 74 بقدم هداف البطولة ونجم الفريق “رومارينيو”، وتأكد أحقية الاتحاد بالتأهل للمباراة النهائية، عندما حسمها النجم الصربي “بريجوفيتش”.

وبهذا يكون العميد الطرف الأول في المباراة النهائية على كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، دون أن يتعرض للخسارة طوال مشواره حتى وصوله للمباراة النهائية، والتي لم يُحدد لها موعداً حتى الآن، بينما سيكون النهائي على أرض مملكة المغرب الشقيقة.

تم التدقيق : نوف العُمري .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع