أخبار الصحف السعودية

? المدينه | تتويج المتصدر.. دورة مصغرة لتحديد الهابطين والصاعدين

يدرس مسؤولو اتحاد كرة القدم، اكثر من سيناريو، لتحديد مصير دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين، خاصة في حال استمرار توقف المسابقة الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا»covid19».

ويعد السيناريو الأقرب في الوقت الراهن، هو إعلان المتصدر بطلاً للموسم الحالي، رم وجود من ينادي بتتويج بطل الشتاء.

أما بخصوص الصاعدين من دوري الأمير محمد من سلمان لاندية الدرجة الأولى، والهابطين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيتم دراسة إقامة دورة من ستة فرق، تمثل أصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة بدوري المحترفين، وأصحاب المراكز الأولى بدوري الدرجة الأولى، على |ان يتم تحديد الفرق المستمرة والصاعدة.

ويتصدر الهلال لائحة ترتيب دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، وذلك بعد انتهاء الجولة الـ22 من عمر المسابقة.

وكان النصر قد انهى مباراة الديربي مع الهلال هذا الموسم، بالفوز 2 / 1 في مباراة الجولة الثامنة، بهدفين للاعبه عبدالرزاق حمدالله، فيما سجل إدواردو هدف الهلال الوحيد في تلك المباراة، في الوقت الذي توقفت فيه الأنشطة الرياضية بقرار من وزارة الرياضة، قبل مواجهة الدور الثاني والتي كانت مقررة أمس الخميس ضمن الجولة الـ23.

تجدر الإشاراة إلى ان المسابقة شهدت اكثر من إلغاء على مدار تاريخها الممتد على مدار 90 عاماً، كان أبرزها عام 1967، عندما ألغى النشاط الرياضي بسبب العدوان الإسرائيلي على مصر، وكان وقتها الاتحاد يتصدر الدوري برصيد 12 نقطة، ولم يتم منحه اللقب.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع