أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

في الكلاسيكو الأقوى .. تأكيد عودة أم تأكيد سطوة

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة : العاشرة

المكان : استاد الملك فهد بالرياض

الزمان : ‏🗓 السبت ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠ ⏱٠٧:٥٠ مساءً

الحكم : محمد الهويش

‏القناة : 📺 الرياضية 1

المعلق : ‏🎙 فهد العتيبي

‏القناة: 📺 الرياضية 4

‏المعلق : 🎙عيسى الحربين

‏المذيع : 🤵‍♂️ طارق الحماد

‏المراسل : 🎤 خالد العرافة

المحللين : ‏📑 خميس الزهراني + موسى المحياني + عمر الغامدي

‏الخبير التحكيمي : عبدالرحمن الزيد

**الكلاسيكو الأول في الكرة السعودية

تترقب جماهير كرة القدم الخليجية والعربية لقاءً مثيرًا مع كلاسيكو المملكة، وذلك عندما يستضيف حامل اللقب (الهلال) نظيره (الاتحاد) الفريق المتجدد، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي.

**العميد يريدها احتفالية

تتصادف مباراة الكلاسيكو السعودي بين الاتحاد والهلال والتي ستقام غداً 26 ديسمبر مع احتفال الاتحاديين بذكرى مرور 93 عاماً على تأسيس نادي الاتحاد كأول وأقدم الأندية السعودية والخليجية تأسيساً، ويطمح العميد في مسح النتائج السلبية التي لازمته في السنوات الأربع الأخيرة للكلاسيكو، ويبدو أن الوقت قد حان خصوصاً في ظل استعادة النمور الكثير من البريق بعد سنوات من التخبط، وتلعب النمور مباراة الغد وهي تحمل أرقاماً مميزة تدعم طموحه في الانتصار، حيث لم يتلقى الفريق أي خسارة في عشر مباريات متواصلة، كذلك مواصلة المحافظة على نظافة الشباك، وهذه أرقام عجزت النمور عن تحقيقها منذ سنوات، وهي دليلٌ واضح على استعادتها شيئاً من مخالبها.

ومع خسارة الفريق لنجمين مهمين في وسط الفريق (“غاري رودريغيز” للإصابة و “برونو هنريكي” لظروفٍ عائلية ولحقتها إجراءات الاحترازات الجديدة ضد فايروس كورونا المستجد) إلا أن كتيبة “كاريلي” مليئة بالنجوم القادرة على صنع الفارق ومن أهمهم: الحاجز “أحمد حجازي” والقفاز “مارسيلو غروهي” والليدر “كريم الأحمدي” وبالتأكيد النجم البرازيلي “رومارينهو”، وأكثر ما يسعد الجماهير الاتحادية هي عودة الفهد “فهد المولد”.

ويلعب الاتحاد المباراة مُحْتلاً المركز الخامس على سلم ترتيب دوري المحترفين، برصيد 14 نقطة، ويطمح في المركز الثالث في حال تعثر أصحاب المركزين الثالث والرابع.

**الزعيم لمصالحة جماهيره

خسر الهلال في الجولة الثامنة من فريق الوحدة، ثم أخرجه فريق الفتح من دور ال١٦ من كأس الملك، وسرعان ما استطاع أن يعود لأجواء الفوز في الجولة السابقة من أمام القادسية، ومع تخوف جماهير الزعيم، وتذبذب مستوى الفريق تحت قيادة الروماني “رازفان”، يطمح لاعبو الفريق لإعادة الثقة للمدرج الأزرق من بوابة العميد، والظفر بالنقاط الثلاث.

ويعاني الفريق الهلالي من بعض الغيابات المؤثرة: (عبدالله المعيوف و علي البليهي و ياسر الشهراني و مدالله العليان) وجميعهم لتعرضهم للإصابة.

ويمتلك الهلال مفاتيح لعب قوية على ملعب المباراة أهمهم: لاعب الوسط الإيطالي “جيوفينكو” والأرجنتيني “لوسيانو فيتو” واللاعب الأبرز لاعب منتخب بيرو “كاريلو” وأخيراً الأسد الفرنسي “جوميز”، وبالتأكيد لن يغفل أحد عن أبرز لاعبين سعوديين “سالم الدوسري و سلمان الفرج”.

ويتربع الهلال على قمة ترتيب دوري المحترفين ب22 نقطة، ويطمح في توسعة الفارق النقطي بينه وبين منافسيه.

وبين مواصلة تحقيق الأرقام المميزة وتحقيق الانتصار تلو الآخر، وبين فرصة مصالحة الجماهير والابتعاد أكثر بنقاط المركز الأول، يقع الكلاسيكو الأقوى والمثير.

**التاريخ يميل للهلال

حيث التقى الفريقان في 24 لقاء في تاريخ الدوري السعودي، تمكن الهلال من الفوز في 11 لقاء، واستطاع الاتحاد الخروج ب 5 انتصارات، وحضر التعادل في 8 مواجهات.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة المباراة إلى طاقم وطني، بقيادة الحكم المخضرم محمد الهويش، ويعاونه الثنائي هشام الرفاعي، وعيسى خيبري، واختار اتحاد الكرة، خالد الجهني حكمًا رابعًا، بينما يتولى تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، أحمد الرميخاني، ويعاونه مؤيد المسجن، في مهمة شاقة للعبور بمباراة القمة إلى بر السلام، خصوصاً في ظل الانتقادات وعدم الرضا التي طالت الحُكام السعوديين مؤخرًا.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع