أخبار الاتحاد

الاتحاد في صدارة الأندية الآسيوية الأكثر وصولاً لربع النهائي

كتب : عمار باتيس

تنطلق يوم الإثنين الموافق 26 من شهر أغسطس الجاري مباريات ذهاب دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال آسيا، بلقاء النصر السعودي والسد القطري، و شنغهاي الصيني ونظيره أوراوا الياباني، ثم تستكمل في اليوم الثاني المباريات بلقاء قطبي الكرة السعودية الاتحاد و الهلال، فيما تختم مباريات الذهاب يوم الأربعاء من ذات الأسبوع بلقاء غوانزهو إفرغراند الصيني وكاشيما أنلترز الياباني.

ويعد نادي الاتحاد السعودي أكثر الأندية المُتأهلة لهذا الدور (“دور الـ 8”)، مُنذ إستحداث نظام البطولة في عام 2003، حيث وصل عميد الكرة السعودية إلى هذا الدور (8) مرات (أكثر من أي فريق آخر)، ونجح في تحقيق البطولة مرتين عام 2004- 2005.

ويليه مُنافسة في دور الـ 8 نادي الهلال السعودي الذي وصل إلى دور الـ 8، (“7”) مرات، ولم ينجح في أي محاولة منها في تحقيق البطولة ، بعد أن فشل في كل مرة تلوا الأخرى في الفوز بها.

ثم يأتي بعد ذلك نادي غوانزهو الصيني الذي وصل إلى هذا الدور (“6”) مرات، وحقق خلال هذه المحاولات البطولة مرتين عام 2013 و 2015.

ويليهم السد القطري وصل إلى هذا الدور (“5”) مرات، ونجح في تحقيق البطولة مرة واحدة فقط وكانت عام 2011.

فيما وصلت أندية كاشيما أنتلرز، و أوراوا اليابانية إلى هذا الدور (“4”) مرات، حيث نجح الأول في تحقيق البطولة مرةً واحد فقط وكانت النسخة الماضية من البطولة عام 2018 ، ونجح الأخير في تحقيق البطولة مرتين عام 2007 و 2017.

تدقيق : تركي المطيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع