تقارير الفريق الأول

الاتحاد بين “ديسمبر و يناير”

أحمد الجهني ( الطائف )

** شيئاً من الاتحاد

في موسم أصبح عنوانه التميز واستعادة شيئاً من ذاكرة الانتصارات، وبداية عودة الروح القتالية وارتفاع ثقافة الفوز وعدم تقبل الخسارة تحت أي ظرفٍ كان، سواءً بالنقص أو الإرهاق، استطاعت النمور في شهر ديسمبر من عبور نفق كان طويلاً وشاقاً، كان طويلاً من حيث ضغط المباريات، وشاقاً لمروره بعدة ظروف متمثلةً في الإصابات، والغيابات الخارجة عن إرادة الجهازين الفني والإداري وحتى اللاعب نفسه، مثلما حصل مع اللاعب البرازيلي “برونو هنريكي” الذي مازال عالقاً في دولة البحرين الشقيقة، وذلك لظروف تعليق كل منافذ الدولة بسبب تحور ڤايروس كورونا المستجد.

وفي ظل تلك الظروف استطاع الفريق بقيادة “فابيو كاريلي” الخروج بالفريق بأقل الخسائر، وتحقيق عدد من الإيجابيات.

وفي هذا التقرير المُقدم من “صحيفة اتي تايقرز” سيتضح ما قدمه الفريق في الشهر الماضي (ديسمبر) وماذا ينتظر الفريق من تحديات جديدة في الشهر الحالي (يناير):

**شهر أقل الخسائر

خلال شهر ديسمبر الماضي لعب الفريق 7 مباريات، حقق الفوز في ثلاث، وتعادل في أربع، ولم يتعرض للخسارة.

وأكثر ما كان مُتعِباً وشاقاً في هذا الشهر هو أن الفريق لم يلعب على أرضه إلا مباراةً واحدة فقط، وستة مباريات لعبها خارج أرضه.

وأكثر ما يميز هذا الشهر للفريق الاتحادي هو تحقيق الفريق للفوز خارج أرضه لثلاث مباريات، كانت أمام (الوحدة و الوحدة “كأس الملك” و الباطن).

وتعادل على أرضه أمام الرائد في المباراة التي لعبت في مكة المكرمة بالشرائع على ملعب الملك عبدالعزيز.

كذلك تعادل خارج أرضه في ثلاثة مباريات أمام كلٍ من (الشباب “البطولة العربية” و الشباب و الهلال في الدوري).

وبذلك يكون الفريق حقق نقطة من ثلاث نقاط على أرضه.

واستطاع تحقيق 8 نقاط من أصل 12 نقطة من المباريات خارج أرضه.

إضافةً إلى تأهله للدور الربع النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة، وتحقيقه لتعادل جيد أمام الشباب في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة العربية، بهدفين لكليهما، مما يمنح الفريق الاتحادي أكثر من فرصة للتأهل لنهائي البطولة.

**شهر تحقيق الأمنيات

شهر يناير سيكون مريحاً أكثر للاعبي الفريق وجهازه الفني، حيث سيلعب الفريق خمس مباريات، أربع منها على أرضه، وواحدة ستكون أمام العين في الجولة ال14 على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، في الباحة.

وأربع مباريات سيستضيف فيها أولاً فريق (الشباب) في مباراة الإياب لنصف نهائي بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

ثم يتفرغ للدوري المحلي حيث يستضيف في الجولة ال12 أمام فريق (ضمك)، ثم (أبها) في الجولة ال13، وأخيراً يستضيف (النصر) في الجولة الأخيرة للدور الأول في الدوري السعودي للمحترفين.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع