أخبار الاتحاد

بهدف نظيف .. العميد يكرم الضيف

توفيق الجرايحي – جدة

تغلّب الإتحاد على نظيره الوحدة مساء اليوم في الجولة الـ 16 ضمن منافسات دوري جميل السعودي في اللقاء المقام على مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة بهدف نظيف سجلّه اللاعب ربيع سفياني.

دخل الإتحاد اللقاء بقيادة مدربه التشيلي سييرا بتشكيلة مكوّنة من:

علي العامري في حراسة المرمى ، عوض خريص ، أحمد عسيري ، عمار الدحيم ، عدنان فلاتة ، فهد الأنصاري ، خالد السميري ، محمد قاسم ، فهد المولد ، عبدالعزيز العرياني ، ربيع سفياني.

فيما واجهه مدرب الوحدة المصري عادل عبد الرحمن بتشكيلته المكوّنة من:

عبدالله العراف في حراسة المرمى ، عبدالله الشامخ ، يحيى المسلم ، جهاد الباعور ، وليد محبوب ، حاتم طاهر ، سلطان الدوسري ، منصور نجار ، ياسر الفهمي ، مهند الفارسي ، مختار فلاتة.

أظهر العميد خطورته في اللحظات الأولى من مجريات الشوط الاول حين أهدر عبدالعزيز العرياني كرة خطرة أرسلها له فهد المولد  بتمريرة عرضية متقنة مكّنته من الإنفراد بالحارس في الدقيقة الرابعة ليسددها عالياً لتعتلي العارضة ، فيما قرر الوحدة رد الجميل في الدقيقة 34 حيث أهدر مهاجم الوحدة مختار فلاتة هجمة انفرادية خطرة حصل عليها بتمريرة خاطئة من مدافع الإتحاد عمار الدحيم ليسددها يمين المرمى ، وبعد شد وجذب من الفريقين تمكّن الإتحاد من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 42 من تسديدة ربيع السفياني الذي يلعب مباراته الأولى مع العميد.

أما الشوط الثاني فقد ظهر الضعط العصبي على لاعبي الوحدة من خلال حصول حاتم طاهم على البطاقة الصفراء من الدقيقة الأولى من بداية الشوط ، في الوقت الذي ظهر فيه الإتحاد بتركيز عالي من خلال تنظيم الهجمات وتشكيل خطورة على ملعب الوحدة مع عدة محاولات لتسجيل العديد من الأهداف المهدرة والتي كان أبرزها هدف عبدالعزيز العرياني الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 58 ، بعد ذلك قرر المدرب المصري عادل عبدالرحمن اعادة تنظيم فريقه لتقليل الخطورة الإتحادية من خلال تبديل سلطان الدوسري بموسى مدخلي في الدقيقة 62 بالإضافة لدخول عبدالله خطاب بديلاً عن مهند الفارسي في الدقيقة 76 ، فيما اضطر مدرب الإتحاد لويس سييرا من تبديل عمار الدحيم بعد الإصابة التي لحقت به ليدخل ياسين حمزة بديلاً عنه في الدفيقة 69.

أما الربع ساعة الأخيرة من مجريات اللقاء فقد شهدت مشاركة جمال باجندوح بديلاً عن عبدالعزيز العرياني نظراً لرغبة مدرّب الإتحاد في الحفاظ على التقدّم وضمان الثلاث نقاط ، فيما طالب لاعب الوحدة ياسر الفهمي استبداله لتعرضه للإصابة في الدقيقة 85 ليدخل كامل المر بديلاً عنه.

أما الخمس دقائق الأخيرة فقد ازدادت خشونة الوحداويين التي نال على إثرها منصور النجار البطاقة الصفراء فيما استمر الإتحاد بالتركيز والتوازن في الدقائق المتبقية حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بهدف اتحادي مقابل لاشيئ.

وبذلك يصعد الإتحاد لثالث ترتيب دوري جميل برصيد 35 نقطة بفارق 5نقاط عن الهلال الذي يتصدر الدوري برصيد 50 نقطة .

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع