التحليل الفني

تحليل وسام | ما بعد مباراة الاتحاد 3 × التعاون 1 .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 5

‎تحليل ما قبل مباراة : دورة عبداللطيف جميل
#الاتحاد_التعاون ,, على ملعب الجوهرة بجدة
تحليل : وسام بادغيش
#محللي_اتي_تايقرز
⁦‪@‎wesambadghish

بسم الله الرحمن الرحيم

الاتحاد والتعاون : قراءة تحليلية للمباراة

الاتحاد و التعاون :-

تحليل ما بعد المباراة :-

نبدأ بالامور التي توقعناها قبل المباراة وحدثت :-

١- المباراة فعلياً بدأت من الشوط الثاني للاتحاد كما ذكرنا مسبقا.
٢- اغلب الاهداف كانت اسبابها سوء اطراف التعاون .
٣- بناء اللعب يكون من احد افضل محاور الدوري السعودي لاعب التعاون الاجنبي ساندورا .

الاتحاد :-

بدأ الاتحاد بدفاع المنطقة بشكل طبيعي ، لم تكن هناك اي عملية لصيقة من محاور الاتحاد للاعب التعاون الاجنبي ساندروا وبالتالي لم يكن هناك قتل بناء الهجمة بفريق التعاون وسببت حيازة الكرة لنادي التعاون اكثر من الاتحاد في الشوط الاول.

هجومياً الاتحاد كان بحاجة للعكايشي في الشوط الاول ، لاعب مثل الغامدي صعب ان يلعب بين برناوي وعبسي اصحاب البنية الجسدية الممتازة.

الغامدي احد عيوبه انه لا يجيد الحركة في المساحة الفارغة الى الان وتلك الميزة متواجدة في فهد و العكايشي.

كان شي صعب جداً من كهرباء ان يتوغل من جهة يتواجد بها احمد الزين و الشمري و هما بلياقة عالية .

في الشوط الثاني : بعد هبوط معدل كل من احمد الزين والشمري لياقياً توج ذلك بهدفين من تلك الجهة ، بلنتي فهد المولد ، وافتكاك كهرباء التي نتج منهُ الهدف الثاني.

التعاون :-

التعاون كان متفوق على الاتحاد في الجهة اليمنى فهو يعلم ان كهرباء يلعب كجناح هجومي والمساندة الدفاعية لديه قليلة ، لذلك كان يلعب بأسلوب ال ٢x١ على عدنان فلاته ، و هذا الشي وضع عدنان اكثر من لقطة في مواضع حرجة.

img_3262 img_3265

اضف الى ان التعاون كان يسبب خطورة اكبر من الاتحاد في الكرات الثابته ، الاتحاد كان يتسبب في كرات ثابته كثيرة وكانت هذه الكرات الواحدة تلو الاخرى تسبب خطورة عالية على الاتحاد.

الكرات الهوائية ورغم الفارق الشاسع بين لاعبين الاتحاد و لاعبين التعاون ، الا ان سوء الاتحاد في الركنيات اضاع اكثر من ٦ ركنيات بدون هدف ، و سببها سوء تأدية من يرفع الركنيات ،اضافة الى انتشار اكثر من ممتاز للاعبين التعاون.

نجوم في المباراة :-

كهرباء :- لا تستغرب ، اللاعب الوحيد الذي كان يجري من الدقيقة الاولى الى هدفه في الدقيقة ٩٣ ، اضف الى ذلك انه هو العنصر الوحيد الذي فعل ما يحتاجه المدرب ليتألق فهد المولد ، اضافة الى صناعته هدف و تسجيله لاخر .

سلطان مندش :- كلاعب جناح كان سريع فعال في المرتدات تحركاته جميلة مساند لخريص بشكل اساسي حتى لم نرى خطورة من تلك الجهة .

خريص :- بسبب ادائه الصحيح لاعلى حد وعدم ارتكابه لاخطاء.

فهد المولد :- و اسبابها كثيرة و معروفة .

ملاحظة :- رأينا كارلوس فيلانويفا كلاعب مهم في الملعب لانه فعلياً هو من يوزع الكرات بشكل سريع و بسيط و هذا ما كان يحتاجه الاتحاد في صانع اللعب من فترة ، فهد الانصاري و تمبكتي لم اتطرق لهم بسبب ان لديهم افضل مما قدموه في المباراة.

خطأ المدرب الوحيد اخراج تمبكتي و الزج بفهد ممكن لو تم فعلها لاعب للاعب مع الغامدي كان افضل بسبب ان الضغط زاد على فيلانويفا بشكل كبير عندما عاد الى المحور في اصعب ٢٠ دقيقة ، و فيلانويفا لا يتميز بأدوارع الدفاعية وليس بالمحور الحقيقي ، لذلك رأينا فيلانويفا لم يكن يحتك كثيرا انما يحاول قطع الكرات بالزحلقة ويعود ذلك لضعفه في الاحتكاكات وكذلك لم ينتبه مدرب التعاون بلعب الكرات الطويلة جهة فيلانويفا التي لو لعبت كانت سوف تكون مصدر خطورة على الفريق الاتحادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع