أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يمنح لاعبيه «فرصة أخيرة» في معسكر تركيا

تصل بعثة فريق الاتحاد إلى العاصمة التركية إسطنبول اليوم، تأهبا لانطلاق المعسكر الخارجي خلال فترة التوقف ولمدة 19 يومًا مع خوض الفريق لعدد من اللقاءات الودية.
ويسعى الجهاز الفني من خلال المعسكر إلى إحراز عودة قوية للفريق مع انطلاقة المنافسات الرياضية مجددًا والتي سيستهلها بمواجهة فريق الوحدة في الجولة الثالثة للدوري السعودي للمحترفين في 18 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث سيسعى المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مواجهات الثلاث الماضية في الدوري وبطولة كأس ولي العهد، خصوصًا في الجوانب الدفاعية.
وسيتخلل المعسكر برنامج فني متكامل يشمل حصتين تدريبيتين ومحاضرات فنية في الوقت الذي تكثف فيه إدارة الكرة بالنادي اتصالاتها لتأمين عدد من المواجهات الودية للفريق بناء على طلب الجهاز الفني للفريق الذي أوصى بتأمينها، فيما ستكون أبرز تلك المباريات الودية أمام فريق فنربخشة التركي.
من جهة أخرى كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن منح إدارة نادي الاتحاد عددا من اللاعبين الفرصة لإثبات إمكاناتهم خلال المعسكر والمواجهات الودية، قبل تنسيقهم، وذلك بعد أن أرجع الجهاز الفني قرار إبعاد عدد من العناصر إلى ما بعد المعسكر والوقوف على مستويات اللاعبين الفنية، قبل إعطاء الضوء الأخضر للإدارة بالمضي بالاستغناء عنهم.
وأشار المصدر إلى استبعاد إدارة النادي إنهاء العلاقة التعاقدية التي تربطها باللاعبين، حيث تفضل إعارتهم لموسم رياضي للأندية الراغبة بهم، لمنحهم فرصة المشاركة وتطوير مستوياتهم قبل العودة لتمثيل الفريق الموسم المقبل.
من جهة ثانية، تحاصر إدارة نادي الاتحاد عدد من المطالبات المالية، تأتي منها ما أقرته لجنة فض المنازعات مؤخرًا بإلزام النادي سداد 756 ألفا بدل تدريب لنادي القيصومة عن اللاعب تركي الجلفان، في الوقت الذي يطالب بسداد مستحقات نادي النجم الساحلي التونسي ليتسنى له إرسال بطاقة اللاعب عكايشي وقيده في كشوفاته.
من جانبه، وعد حاتم باعشن نائب رئيس نادي الاتحاد أنصار فريقه بإنهاء مشكلة التونسي أحمد عكايشي خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي سيمكنه من مشاركة الفريق مع انطلاقة المنافسات الرياضية تزامنًا مع انتهاء فترة التوقف.
وأكد باعشن أن الحكم ما زال مبكرًا على محترف فريقه التشيلي كارلوس فيلانويفا، مشيرًا إلى تمسكهم بمحترفيهم الحاليين خلال المرحلة المقبلة. وقال باعشن في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: أي تغيير سيجرى لن يكون قبل فترة التسجيل الثانية «الشتوية»، مشيرًا إلى أن اللاعب التشيلي يحتاج إلى التأقلم مع المجموعة والأجواء في البلاد، وستكون الفترة المقبلة كافية للحكم على إمكانات اللاعب الفنية، مؤكدًا أن صناع القرار في ناديه لن يألوا جهدًا في العمل لعودة الفريق لسابق عهده.
وأشار إلى أنهم بحاجه إلى الصبر وعدم التسرع في الحكم على المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، مرجعا ذلك الفترة الزمنية القصيرة التي تولى خلالها الإشراف على الفريق، مشيرًا إلى معسكر الفريق الخارجي سيكون فرصة سانحة للمدرب للتعرف على اللاعبين أكثر من أجل معرفة مستوياتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع