أخبار المنتخب السعودي

منتخبنا للشباب بطل كأس آسيا للمرة الثالثة

القنفذة – بكري الزيلعي

أسدل الستار اليوم (الأحد) على بطولة كأس آسيا تحت 19 بإقامة المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي في الساعة 3:30 مساء على أستاد كانساري، في مواجهة حملت في طياتها الندية والإثارة نظراً إلى ما قدمه المنتخبان من مستويات أكدا من خلالها على أفضليتهما

هذا وقد انتصر الأخضر للشباب على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 سجل هدفي الأخضر اللاعب تركي العمار في الدقيقة الثانية وأحرز اللاعب خالد الغنام الهدف الثاني في الدقيقة 22 من مجريات الشوط الأول وقد استحوذ منتخبنا الوطني للشباب على مجريات الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الكوري الجنوبي إدراك التعادل ولكنه لم يستطع حيث استطاع لاعبوا الأخضر السيطرة على مجريات اللعب وتسيير المباراة لهم رغم تسجيل المنتخب الكوري هدفه الأول في الدقيقة 66 من الشوط الثاني.

وبذلك حصل السعودي على اللقب الثالث في تاريخه، حيث توج «الأخضر» باللقب سابقاً في مناسبتي «1986 و1992» عن إنجاز جديد يضاف لسجله فالمنتخب .

هذا وكان مشوار «الأخضر» أصعب من كوريا الجنوبية في النسخة الـ40 لكأس آسيا للشباب، عندما تصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط بعد الفوز على ماليزيا 2-1 والصين 1-0 وطاجكستان 3-1 وفي دور الربع نهائي تجاوز المنتخب الاسترالي 3-1 وفي النصف نهائي تخطى اليابان أحد الفرق المرشحة للقب 2-0.

تم التدقيق بواسطة : نوف العُمري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع