أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يسارع الخطى للتعاقد مع مدرب لاتيني

جدة: إبراهيم القرشي
كثفت إدارة الاتحاد اتصالاتها لحسم التعاقد مع مدرب أجنبي يتولى مهمة الإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة من المنافسات الرياضية خلفاً للمدرب الأرجنتيني دياز الذي تمت إقالته مباشرة بعد خسارة الفريق أمام القادسية بثلاثية نظيفة وعقب المستويات غير المقنعة التي قدمها الفريق من بداية الموسم.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي للتعاقد مع ذات المدرسة التدريبية التي تولت الإشراف على الفريق في آخر موسمين وتحديداً من قارة أميركا الجنوبية، مع مدرب «لاتيني» إلى جانب عدة خيارات تدريبية مطروحة على طاولة المفاوضات ينتظر المفاضلة بينها تمهيداً لحسم التفاوض مع الجهاز الفني الجديد والإعلان الرسمي.
وكانت إدارة الاتحاد أوكلت مهمة قيادة تدريبات الفريق للمدرب السعودي بندر باصريح مؤقتاً بينما عين سالم سويد مساعدا للمدرب يوم أمس سعياً لإعداد الفريق بالصورة الأمثل لمواجهة فريق التعاون الذي سيلتقيه في بريدة غداً الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للأندية المحترفة.
ويحاول الاتحاد إنقاذ موسمه بقيادة مدربه المؤقت بندر باصريح عقب إقالة دياز والذي أرجعها نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد للنتائج غير المرضية للفريق، الذي قال: «اجتمعنا كثيرا مع دياز وطالبناه بتصحيح وضع الفريق وهو ما لم يحدث». وأضاف: «قرار الإقالة لم يكن وليد اللحظة بل خطة بديلة يتم اللجوء إليها إذا لم يتم تصحيح الأخطاء وهو ما حصل». وتابع: «سوف نمنح لاعبينا فرصة في المرحلة المقبلة ولن نتوانى عن تدعيم الفريق باللاعبين المحليين والأجانب».
من جانبه، أكد بندر باصريح مدرب الاتحاد ثقته بلاعبي الفريق وقدرتهم على تجاوزهم منافسهم التعاون غداً الخميس عندما يقابله في بريدة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للأندية المحترفة، مشيراً إلى أن المباراة ستكون مفتاح الانتصارات للفريق، وبداية التصحيح من وضع الفريق، منوها إلى فخره بأن يكون جزءا من تاريخ نادي الاتحاد الكبير.
وأوضح باصريح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس عدم امتلاكه لعصا سحرية لتغيير الفريق في يوم وليلة إلى حد قوله، مشيراً إلى عزمه بذل كل شيء لإسعاد الجماهير الاتحادية التي وصفها بأنها رقم واحد في السعودية بوجودها ومؤازرتها للاعبين داخل المستطيل الأخضر.
وأشار مدرب الاتحاد المؤقت إلى متابعة منافسه التعاون جيداً خلال اليومين الماضيين، وأنه سيدخل المواجهة للفوز وثقته كبيرة في جماهير الاتحاد بالحضور ومساندة الفريق، متطلعاً لإسعادهم بالفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث، مقدماً شكره لإدارة الاتحاد على ثقتها به، عاداً المحترف التشيلي كارلوس فيلانويفا بأفضل صانع لعب حضر للدوري السعودي في الخمس سنوات الأخيرة.
وتقرر أمس دخول جماهير الاتحاد مجاناً إلى المباراة لتحفيز ومؤازرة اللاعبين داخل الملعب طمعاً في تحقيق الفوز الأول للفريق رسمياً في منافسات الموسم الرياضي الجديد.
وتغادر بعثة فريق الاتحاد اليوم جدة متوجهة إلى القصيم استعداداً لمواجهة التعاون في بريدة غداً، وينتظر أن ينهي الفريق تحضيراته للمباراة اليوم بحصة تدريبية سيتخللها رسم مدرب الفريق بندر باصريح المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها الفريق مواجهته أمام المستضيف.
وكان فريق الاتحاد واصل تحضيراته يوم أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بإشراف المدرب باصريح، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والفنية إلى حد سواء بتدريبات منوعه تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وتنفس باصريح الصعداء بعودة الحارس عسّاف القرني، حارس المرمى للتدريبات الجماعية للفريق بعد تجديده عقده مع النادي، وكان القرني قد غاب عن فريقه في المباراة التي خسرها أمام القادسية 3 – 0. بداعي انتهاء عقده مع النادي قبلها بـ24 ساعة، كما شهد المران مشاركة عبد الله الشمري في التدريبات بعد أن كان مبعداً من المدرب المقال دياز.
ومن المنتظر أن يجري المدرب باصريح تغييرات فنية عدة على قائمة الفريق الأساسية التي سيخوض بها مواجهة التعاون بالاستعانة بعدد من الأسماء التي كان دياز استبعدها من خياراته الفنية الأساسية للمباريات بهدف رفع الروح المعنوية للمجموعة وإعادة روح الاتحاد التي افتقدت في المباريات الماضية لتحقيق الانتصار الأول للفريق في المباريات الرسمية.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع