أخبار الصحف السعودية

الرياض | السويد: خط الدفاع نقطة ضعف الأهلي والاتحاد

جدة –  عبدالله الغامدي

أكد لاعب فريقي الأهلي والاتحاد سابقاً إبراهيم السويد أن مباريات “الديربي” بين الأهلي والاتحاد لا تخضع لمعايير فنية، مشيراً إلى أن مثل هذه المواجهات فرصة كبيرة للاعبين لإثبات وجودهم داخل الملعب.
وقال لـ”الرياض”: “اللقاء كما هو العادة بين الفريقين صعب وقوي جداً، ولكن بالنسبة للأمور الفنية الأهلي أكثر استقراراً وأقوى فنياً وهو الفريق المرشح للدوري، بعكس الاتحاد الذي لم يتخلص بعد من المشاكل الإدارية والفنية، بالإضافة إلى غياب أكثر من عنصر مهم في الفريق مثل المهاجم فهد المولد، ولكن “الديربي” أحياناً لا يقاس بأي عوامل خارجية، من يكون أكثر تنظيماً وهدوءاً وأكثر روحاً وحماساً ستكون الغلبة له”.
وعن نقاط القوة في الفريقين، أضاف: “نقاط القوة تتركز في الأهلي بهداف الفريق المهاجم عمر السومة الذي دائماً ما يكون هو الحل في مثل هذه المباريات إضافة إلى خط وسط الفريق القوي جداً، أما الاتحاد فيتأثر بغياب نجمه المهاجم فهد المولد، ولكن اعتقد أن مفتاح فوز الاتحاد بيد الثلاثي لاعبي الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والمهاجم التونسي أحمد العكايشي متى ما كانوا في قمة مستواهم وحضورهم الذهني والفني فإن الاتحاد يظهر بأحسن حالته”.
ومضى يقول: “نقاط الضعف في الفريقين هي خط الدفاع سواءً في الاتحاد أو الأهلي عطفاً على الأهداف التي ولجت مرمى الفريقين من بداية الموسم”.
واستطرد: “مدرب الأهلي الأوكراني سيرجي ربيروف لايزال الشارع الرياضي غير راضٍ عما يقدمه لوجود بعض القناعات التي أضرت بالفريق كثيراً ساهمت في خروج الفريق من دوري أبطال آسيا، أما مدرب الاتحاد خوسيه لويس سييرا فهو يعاني من الغيابات إضافة لعدم وجود البديل الناجح مثل الأهلي ولكن المدربين يعتمدون في الغالب على العناصر الأجنبية التي تعمل الفرق في أكثر المباريات، مؤكداً بأن نتيجة لقاء الفريقين في الجولة الماضية لن تؤثر عكسياً على مواجهة “الديربي” لأنه لا يخضع لأي أمور فنية، والشواهد على ذلك كثيرة في لقاءات جمعت الفريقين في فترات سابقة”.
وختم حديثه: “الأهلي هو الأقرب للفوز، لأنه أكثر استقراراً واتزاناً من خصمه الاتحاد، ويعتبر المنافس على لقب الدوري السعودي هذا الموسم، والسبب يعود لأنه يملك البديل الجاهز في بطولة الدوري تحتاج إلى نفس طويل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع