أخبار الصحف السعودية

البلاد | ديربي مشتعل في جدة… وقطار الزعيم يصطدم بأحلام الباطن

تقديم : محمود العوضي

تختتم اليوم مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة لقاءين، يعتبران هما قمة الجولة. ففي جدة ، يواجه الأهلي غريمه التقليدي نادي الاتحاد في ديربي المدينة المرتقب، وفي الرياض يواجه الهلال المنتشي ، منافسا شرسا يصارع بقوة على الصدارة، وهو فريق الباطن.
الأهلي- الاتحاد
يرفع فريق “الاتحاد” شعار التحدي، عندما يحل ضيفا على النادي الأهلي، اليوم لحساب الجولة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم، في ديربي مدينة جدة.
وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لدى جماهير الفريقين، حيث تعتبر بطولة خاصة، كما أن الفائز يؤكد زعامته لعروس البحر الأحمر. يحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام الباطن والنصر والفيصلي والهلال، فيما يحتل الاتحاد المركز السابع، برصيد ثماني نقاط. يدخل نادي الاتحاد المباراة، وهو يعاني من أزمة مالية طاحنة، أدت إلى حرمانه من المشاركة في دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل، بعدما فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.
ورغم الأزمة المالية، إلا أن إدارة الفريق رصدت مكافأة كبيرة للاعبين، في حال الفوز على الأهلي، كما قررت صرف رواتبهم؛ من أجل تحفيزهم.
ورفع الجهاز الفني للفريق، بقيادة لويس سييرا، شعار التحدي في هذه المباراة؛ حيث يسعى لأن تكون نقطة تحول للفريق، هذا الموسم. وقد حقق الاتحاد هذا الموسم نتائج هزيلة، حيث فاز بمباراتين، وتعادل في مثلهما، وخسر مواجهتين أيضا. ويغيب عن الاتحاد في هذه المباراة، كل من، فهد المولد وأحمد عسيري وعبد الرحمن الغامدي وأحمد المنتشري وعدنان فلاتة. ورغم قائمة الغيابات بالفريق، إلا أنه يعج بالنجوم، الذين يمكنهم تحقيق الفوز، ويأتي في مقدمتهم المصري محمود عبد المنعم كهربا، وكارلوس فيلانويفا، وفهد الأنصاري، والتونسي أحمد العكايشي، ومحمد قاسم، وعبد الرحمن الريو.
في المقابل، ورغم أن بداية الأهلي للموسم الحالي جاءت متواضعة، بعد أن خسر أولى مبارياته أمام الاتفاق 1/2، ثم فاز على الفتح برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع النصر 1/1، إلا أنه استعاد مستواه في الجولات الأخيرة، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، كان أبرزها في الجولة الماضية، عندما تغلب على الشباب 5/2.
يدخل الأهلي المباراة مكتمل الصفوف، فيما عدا غياب الحارس الدولي، ياسر المسيليم، الذي خضع لعملية جراحية ناجحة في النسيج العضلي، أسفل البطن، بمدينة ميونيخ الألمانية.
ويعول سيرجي ريبروف، المدير الفني للأهلي، على عدد من اللاعبين المميزين، ويأتي في مقدمتهم المهاجم السوري، عمر السومة، هداف الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، ومتصدر ترتيب الهدافين حاليا، برصيد 7 أهداف، بالإضافة إلى كل من، عبد الفتاح عسيري وحسين المقهوي ومحمد عبد الشافي وليوناردو دا سيلفا والحارس المتألق، محمد العويس.
وحرص ريبروف على الاجتماع مع لاعبيه في الأيام الماضية، وأكد لهم ضرورة إغلاق صفحة الفوز على الشباب، والتركيز في مباراة الاتحاد، من أجل الظهور بشكل جيد وتحقيق الفوز.
الهلال- الباطن
يعود الهلال للعب في الدوري. يبحث الهلال الرابع برصيد 13 نقطة والمتساوي مع الباطن الثاني بنفس الرصيد ، عن ثلاث نقاط جديدة ترفع رصيده إلى 16 نقطة .
وتعد المباراة مهمة لكلا الفريقين ، إذ ربما يتحدد من خلالها المتصدر ، لكن الهلال الذي يعد في أفضل حالاته بعد تخطيه الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا بعد فوزه فريق يرسيبوليس الإيراني بنتيجة 6- 2 في مجموع المباراتين ،ومن ثم الوصول إلى المباراة النهائية للقاء أوراوا ريد دياموندز الياباني .
ويتطلع الهلال إلى تحقيق فوزه الرابع في المسابقة من أصل 5 مباريات ، حيث تعادل في مباراة واحدة، ولدية مباراة مؤجلة مع الرائد تقام في الـ30 أكتوبر، لكن لن تكون المباراة سهله للهلال، خاصة أن فريق الباطن يقدم مستويات جيدة بالدوري بفوزه بالجولة الماضية على الاتفاق بنتيجة 3-1 ، ليكون مجموع انتصاراته 4 مرات، مع تعادل، وخسارة واحدة جمع من خلالها 13 نقطة، جعلته في المركز الثاني.
وسيلتقي الهلال مع الباطن في مباراة خارج التوقعات، يهدف من خلالها الفريقان لتحقيق الفوز، من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري. يحتل الباطن المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق الأهداف خلف الأهلي، المتصدر، وأمام الهلال صاحب المركز الخامس. يتطلع الهلال لاستثمار فوزه على بيرسبوليس الإيراني، 6/2، بمجموع الذهاب والإياب، في دوري أبطال آسيا، لتحقيق الفوز على الباطن، والعودة للانفراد بصدارة الدوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع