أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | اليوم… ديربي الأهلي والاتحاد يشعل دوري المحترفين السعودي الهلال المنتشي يخشى مفاجآت الباطن في سابع جولات البطولة

الرياض : فهد العيسى

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم (السبت)، صوب ملعب الجوهرة المشعة بجدة، حيث تجرى قمة الأسبوع السابع من دوري المحترفين بين الأهلي وغريمه التقليدي الاتحاد في مواجهة يحتدم التنافس فيها بين الفريقين من أجل انتزاع النقاط الثلاث.
ويسدل الستار اليوم على منافسات الأسبوع السابع من دوري المحترفين السعودي، حيث تقام إلى جوار قمة مدينة جدة، مواجهة أخرى يستضيف فيها الهلال نظيره الباطن على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وهي المواجهة التي تبدو ذات أهمية كبيرة على الصعيد النقطي للفريقين المتنافسين على صدارة لائحة الترتيب.

وفي قمة جدة، تبدو الأوراق الفنية للفريقين متباينة بصورة كبيرة، حيث يعيش الأهلي، مستضيف هذا اللقاء، استقراراً كبيراً وأفضلية على صعيد عناصره، مقارنة بنظيره فريق الاتحاد الذي يعاني كثيراً من الإصابات بين لاعبيه، إضافة إلى عدم الاستقرار الإداري، حيث تولى إدارة النادي مجلس إدارة جديد برئاسة حمد الصنيع حتى نهاية الموسم.

ويدخل الأهلي مباراته باحثاً عن تحقيق نقاطها الثلاث والتشبث بصدارته للائحة ترتيب الدوري، حيث يتزاحم كثير من الفرق على الانفراد بالمركز الأول، خصوصاً في ظل امتلاك 5 فرق للرصيد النقطي ذاته (13 نقطة) مع أفضلية لصالح الهلال الذي تبقت له مباراة مؤجلة أمام الرائد لم تلعب حتى الآن.

وينتشي الأهلي بفوزه العريض في الجولة الماضية بخماسية خارج أرضه أمام الشباب التي تناوب فيها لاعبوه بقيادة المهاجم السوري وهداف الفريق عمر السومة الذي سجل ثنائية مبكرة قبل أن يعزز الأهلي تقدمه عن طريق معتز هوساوي ثم حسين المقهوي، وأخيراً البرازيلي ليوناردو دا سيلفا عن طريق ضربة جزاء.

ويتوقع ألا يحدث الأوكراني سيرغي ريبروف تغيرات كبيرة في قائمته هذا المساء عن آخر مواجهة خاضها الفريق أمام الشباب، وذلك بالاستعانة بالخماسي الأجنبي بقيادة السومة والثنائي البرازيلي دا سيلفا ومواطنه دي سوزا، إضافة إلى اليوناني فيتفا والمدافع النيجيري جودفري أبوابونا.

من جانبه، يتطلع الاتحاد إلى صحوة فنية تقوده إلى تحقيق الانتصار على غريمه التقليدي الأهلي الذي سيمنحه دفعة معنوية تسهم في ظهور الفريق بصورة مختلفة في المباريات القليلة المقبلة، حيث يحتل اتحاد جدة حالياً المركز السابع في لائحة ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط جاءت من خلال انتصارين وتعادلين مقابل هزيمتين للفريق.

وألحقت الإصابات المتعاقبة الضرر بنادي الاتحاد الذي لم يتمكن صيف العام الحالي من قيد لاعبين جدد بسبب عقوبة صادرة من اتحاد كرة القدم الدولي (الفيفا) بمنعه لمدة عام من التسجيل على خلفية إحدى القضايا مع لاعب سابق في صفوف الفريق الاتحادي.

ويفتقد الفريق هذا المساء للاسم الأبرز في صفوفه فهد المولد الذي لم يتماثل للشفاء حتى الآن بعد الإصابة التي لحقت به منذ مواجهة الهلال الماضية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في حين ينضم إليه المدافع أحمد عسيري الذي ستكون عودته عقب فترة التوقف المقبلة، فيما ما زالت الضبابية تحوم حول مشاركة قائد الفريق عدنان فلاته الذي تعرض لإصابة طفيفة في مواجهة أحد الأخيرة.

وفي الرياض، يعود فريق الهلال لأجواء المنافسات المحلية بعدما غاب عن الجولة الماضية بداعي المنافسة الآسيوية التي تطلبت تأجيل مباراته أمام الرائد لقرب مباراة الفريق الأزرق مع نظيره بيرسبوليس الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي خطف معها الهلال بطاقة العبور نحو المباراة النهائية.

ويلاقي الهلال نظيره الباطن بنشوة تأهله الآسيوي إلى المباراة النهائية أمام فريق أوراوا الياباني، حيث أعلنت إدارة النادي الأزرق فتح المدرجات أمام الجماهير الراغبة في الحضور بصورة مجانية احتفالاً بوصول الفريق للنهائي الآسيوي.

ويدرك الهلال قوة مباراته أمام الباطن التي قد تشكل مفترق طرق لحامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري، حيث أوضح الأرجنتيني دياز أنه يحترم الباطن كونه فريقاً منظماً وطموحاً، ويملك الفريقان الرصيد النقطي ذاته، 13 نقطة لكل منهما مع أفضلية مباراة مؤجلة للهلال.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق فوز ثمين ومعنوي قبل قمة الأسبوع المقبل التي تجمعه مع غريمه التقليدي النصر يوم الخميس المقبل، التي ستكون هي الأخرى ذات أهمية كبيرة للفريق الأزرق، ويتوقع أن يجري هذا اليوم مدرب الفريق تغيرات طفيفة في خريطة الفريق لإراحة بعض العناصر وعدم إرهاقها.

من جانبه، يحاول فريق الباطن مواصلة انتصاراته الكبيرة التي قادته للحلول في صدارة لائحة ترتيب الدوري في الجولات الأربع الأولى قبل أن يتنازل عنها للهلال ثم يصعد لها فريق الأهلي منذ جولتين، ويملك الباطن الذي يقوده البرتغالي ماتشادو عدداً من الأسماء الأجنبية الفعالة، وخصوصاً في خط الهجوم، التي يتوقع أن تمثل إزعاجاً كبيراً لدفاعات فريق الهلال وحارس مرماه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع